ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

9.2 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 18 يونيو 2011

حققت أسواق الأسهم الإماراتية مكاسب جيدة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت مكاسب الأسبوع الماضي 9.24 مليارات درهم، لترتفع المكاسب الإجمالية خلال ثلاثة أسابيع متتالية إلى 24.39 مليار درهم، وفقاً لصحيفة "البيان".

واصلت الأسواق انتعاشها الذي بدأته منذ ثلاثة أسابيع مدفوعة بالدعم المعنوي الذي توفره توقعات انضمام أسواق الإمارات إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة يونيو الجاري والأخبار الإيجابية عن الاقتصاد المحلي إضافة إلى النتائج الجيدة للأسواق العالمية.

وأشار المستشار الاقتصادي بشركة الفجر للأوراق المالية "همام الشماع"، إلى أن الجلسات الأخيرة غلب عليها الحالة النفسية والمعنوية الممتازة والأجواء الحماسية، ما ساهم في زيادة التداولات بدرجة كبيرة.

وقال: "إن التوقعات تشير إلى قرب انضمام أسواق الإمارات إلى مؤشر مورجان ستانلي، ما سيكون له أصداؤه الايجابية محلياً وعالمياً وسيساهم في استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية بصورة متلاحقة إلى الأسواق".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقد ارتفع إجمالي حجم التداول بالأسواق المحلية خلال جلسات الأسبوع الماضي بحوالي 40 مليون درهم وبنسبة 0.08 بالمائة وبلغ 1.36 مليار درهم قيمة 941.44 مليون سهم من خلال 16.09 ألف صفقة، مقابل 1.32 مليار درهم قيمة 962.92 مليون سهم من خلال 16.5 ألف صفقة.

واستمرت أسهم العقارات المدرجة في سوقي دبي وأبوظبي في لعب دور رئيسي في حركة التداول حيث انتمت ثلاثة من أسهم أكثر 5 شركات تداولاً بالأسواق خلال الأسبوع المنقضي للقطاع العقاري، فبلغ حجم التداول على سهم إعمار 182.43 مليون درهم، وبلغ حجم التداول على سهم أرابتك 95.32 مليون درهم.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 59 شركة من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 26 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 20 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية»
  2. سوق دبي المالي»

 بريد الأخبار

  1. سوق أبو ظبي للأوراق المالية

  2. سوق دبي المالي

  3. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى