ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مطار دبي يشهد عمليات توسعية بتكلفة 7.8 مليار دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 يوليو 2011

اعتمد حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" مشروع التوسعات الجديدة لمطار دبي الدولي بتكلفة تصل إلى 28.8 مليار درهم (8.7 مليار دولار) بهدف رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 90 مليون مسافر بحلول العام 2018.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن مؤشرات النمو أظهرت أن نسبة مساهمة قطاع الطيران المدني ستصل إلى نحو 22 بالمائة من إجمالي عدد فرص العمل، و32 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي بحلول 2020.

ويستجيب مشروع توسعات مطار دبي لمعدلات النمو الكبيرة التي يسجلها مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال- آل مكتوم الدوليين خلال السنوات العشر المقبلة والمتوقع وصولها إلى متوسط معدل نمو سنوي نسبته 7.2 بالمائة على صعيد المسافرين و6.7 بالمائة على صعيد الشحن.

ويتضمن مشروع التوسعة مخططات ضخمة تشمل توسعة منشآت ومباني مطار دبي لتتواكب مع احتياجاته على مدى السنوات التسع المتبقية من العقد الحالي، فضلاً عن توسعة الأجواء وزيادة مواقف الطائرات لضمان تعزيز فرص النمو الاستثماري وزيادة عائدات قطاع التجزئة والتي توفر التمويل اللازم لتطوير مشروع "دبي ورلد سنترال" على الأمد البعيد.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويشمل إنشاء ممرات جديدة لحركة الطائرات وزيادة عدد المواقف بنسبة 60 بالمائة لضمان إجراء الصيانة اللازمة للطائرات، إضافة إلى مبنى "الكونكورس3" الذي يرفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 75 مليون مسافر مع اكتماله أواخر عام 2012.

ويضم المشروع أيضاً توسعة "المبنى2" وإنشاء مبنى "الكونكورس4" وربطه مع "المبنى1" لتسهيل عملية عبور المسافرين بين المبنيين، إذ تضيف المباني الجديدة مساحات إضافية بـ675 ألف متر مربع أي ما يوازي ضعف مساحة "المبنى5" في مطار هيثرو بلندن.

كما يشمل قيام مطارات دبي بتطوير أنظمة مناولة الأمتعة في المطار ليلبي نمو الطلب المتوقع خلال السنوات المقبلة، وتركيب أنظمة التحكم بالأمتعة عن بعد بسرعة وكفاءة عالية جداً، فضلاً عن توسعة مبنى الشحن "الميجاترمنل" وزيادة طاقته الاستيعابية بمساحة إضافية لـ30 ألف متر مربع.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

مطار دبي الدولي
| 3 مقالات
  1. 22 مليار درهم استثمارات جديدة في مطارات دبي
  2. 20 مليار درهم كلفة توسعة مطار دبي خلال 10 سنوات

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مطار دبي الدولي»

 بريد الأخبار

  1. مطار دبي الدولي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى