ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اشتراطات جديدة للمعلمات السعوديات الراغبات في النقل الداخلي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 13 يوليو 2011

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن وزارة التربية والتعليم السعودية أبلغت أخيراً، جميع المدارس ومعاهد رياض الأطفال ومكاتبها وأقسامها النسائية في المناطق كافة، في تعميم يوضح الاشتراطات الجديدة المتعلقة برغبات النقل الداخلي للعام الدراسي 1431/1432 هجري، إضافة إلى الخطوات والإجراءات الخاصة به.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أوضحت الوزارة في تعميمها أن المعلمات المنقولات للمرحلة الابتدائية لا يلزمهن التقيد بمادة التدريس الموجهات عليها، وإنما يتعامل معهن بحسب حاجة المدرسة، عدا معلمات الرياضيات والعلوم، واللغة الإنكليزية فيتم تكليفهن بتدريس التخصص، وتتم إضافة مواد أخرى لهن في حالة الحاجة لسد حاجة المدرسة.

وأشارت الوزارة إلى أن معلمات اللغة الإنكليزية للمرحلة الابتدائية، ومعلمات الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة في بعض المدن، من الممكن تكليفهن بالتدريس في مدرستين وفق خطة عمل إدارة شؤون المعلمات قبل بدء العام.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الوزارة إن على مديرة المدرسة تمكين المعلمات المنقولات من خارج بعض المدن إلى مندوبات أخرى بالعمل في المدارس المنقولات إليها والرفع عن مباشرتهن إلى إدارة شؤون الموظفين وصورة لإدارة شؤون المعلمات لدى قسم شؤون المعلمات النسائي.

ولفتت الوزارة إلى أهمية الاستفادة من شاغلات الوظائف التعليمية ممن يعملن في غير التدريس مثل رائدة النشاط ، ومعلمة الموهوبات، وأمينة مصادر التعلم، ومرشدة الطالبات، ووكيلة المدرسة من خلال سد العجز المؤقت إلى حين معالجته من جانب إدارة شؤون المعلمات مع مراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ونبهت الوزارة في تعميمها أنه يجب على مديرة المدرسة التي ندبت إليها معلمة خلال العام الدراسي المنصرم 1431/1432هجري بسبب الظروف الطارئة سواء كان جزئياً أو كلياً إنهاء ندبها، مع تحمل المديرة مسؤولية عودة المعلمة إلى مدرستها الأساسية، وعلى مكاتب التربية والتعليم متابعة هذا التنظيم ، كل في ما يخصه واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء ندب جميع المعلمات.

وأضافت الوزارة أنه يتعين على مديرة المدرسة إخلاء طرف المعلمات المنقولات منها إلى مدارس أخرى، في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الإثنين الموافق 7/10/1432هجري، ليتوجهن إلى مدارسهن، مع ملاحظة عدم ربط إخلاء الطرف بتوافر البديلة وتتحمل المديرة مسؤولية التأخير، ويمكن لمديرات مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية إخلاء طرف المعلمات المنقولات داخلياً، قبل التمـتع بإجازة نهاية العام الدراسي ليباشرن العمل في المدارس المنقولات إليها قبل الإجازة لترتيب أوضاعهن مع زميلاتهن للعام الدراسي المقبل.

وقالت الوزارة إن على المعلمات اللائي شملتهن حركة النقل الداخلي ولم يتم إخلاء طرفهن من المدرسة بنهاية دوام يوم الإثنين الموافق 7/10/1432هجري، عليهن سرعة مراجعة إدارة شؤون المعلمات لإخلاء طرفهن.

وشددت الوزارة في تعميمها على مديرة المدرسة سرعة إخلاء طرف المعلمة المنقولة إلى خارج محافظتها، على أن يتضمن إخلاء الطرف للمعلمة المنقولة حقلاً يدون فيه درجة الأداء الوظيفي المعتمدة لهذا العام الدراسي 1431/1432هجري وكذلك عدد أيام الغياب بعذر ومن دون عذر المرصودة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، إذ سيتم احتسابها ضمن عناصر المفاضلة للعام المقبل، على أن يتم ذلك بعد الانتهاء من أعمال اختبارات الدور الثاني للعام ذاته على أن لا يتجاوز موعد إخلاء طرفها يوم الإثنين الموافق 10/8/1432هجري ويمكن قبل ذلك في حال عدم الحاجة لها.

وأكدت الوزارة على المعلمات اللائي نقلن إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم بصفة مؤقتة، وهن غير مرشحات من جانب قسم التحفيظ في مكتب التربية والتعليم التابعة لها، سيتـــم إخضــاعهن لإجراءات الترشيح وفي حال عدم ترشيحهن ستتم إعادة توزيعهن على مدارس التعليم العام بعد توفير البديل عنهن، وعلى مكاتب التربية والتعليم سرعة ترشيح البديل وتزويد إدارة شؤون المعلمات بذلك.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى