ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

72% نسبة النجاح بالفرع العلمي بالشهادة الثانوية في سورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 18 يوليو 2011

أصدرت وزارة التربية السورية مساء أمس نتائج امتحانات الثانوية العامة العلمي والأدبي والثانوية الشرعية، حيث بلغت نسبة النجاح للفرع العلمي /62ر72/ بالمئة والأدبي /50ر55/ بالمئة والشرعية /38ر61/ بالمئة.


وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية فقد قال الدكتور صالح الراشد وزير التربية إن إصدار النتائج تم بواسطة شبكة التربية للمعلومات http://www.syrianeducation.org.sy/ المرتبطة بجميع المحافظات وبعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة /إنترانيت/، وعلى موقع الوزارة في شبكة الإنترنت.

وقال وزير التربية إن نتائج هذا العام تدل على تطور العملية التربوية في سورية وتقدمها بشكل ملحوظ، حيث حصل /24/ طالباً وطالبة من الفرع العلمي على العلامة التامة موزعين على /7/ محافظات، بزيادة /6/ طلاب عن العام الماضي، في حين وصل عدد الطلبة الذين حصلوا على درجة /289/ لدورة هذا العام /64/ طالباً وطالبة من معظم المحافظات بينما بلغ عددهم في العام الماضي /42/ طالباً وطالبة فقط.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أن عدد طلاب الفرع الأدبي الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى القطر بمجموع /276/درجة /3/ طالبات، بينما حصلت طالبة واحدة فقط على المرتبة الأولى في دورة 2010م، في حين حصلت طالبة واحدة في الثانوية الشرعية من محافظة حلب على المرتبة الأولى على مستوى القطر ونالت /445/ درجة.

ولفت وزير التربية إلى ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على مرتبة الشرف بمعدل /90 بالمئة إلى 100 بالمئة/ في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي لدورة 2011م مقارنة ًبدورة 2010م، حيث وصلت نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع 90 بالمئة وما فوق /75ر13/ بالمئة من إجمالي الطلاب الناجحين وهي من النسب العالمية للتفوق.
وأشار وزير التربية إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على /60/ درجة في مادة الرياضيات لدورة عام 2011 بلغ /3216/ طالباً وطالبة وبنسبة /31ر4 بالمئة/ من مجموع الناجحين في مادة الرياضيات.

ولفت وزير التربية إلى أنه بإمكان الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بهذه الدورة الاستعداد والتحضير للتقدم إلى امتحانات الدورة الإضافية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى