ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اقتصادية دبي تصدر 5269 رخصة خلال 6 أشهر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 26 يوليو 2011

بلغ عدد الرخص الجديدة الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، خلال النصف الأول من العام الحالي، 5269 رخصة، منها 2555 رخصة في الربع الأول، و2741 رخصة في الربع الثاني، حسبما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية.

وأشارت الإحصائيات إلى أن الدائرة الاقتصادية جددت 40.041 رخصة، منها 16.584 رخصة في الربع الأول و20.457 رخصة في الربع الثاني، فيما بلغ عدد الرخص التجارية الملغاة 1792 رخصة، منها 882 رخصة تم إلغاؤها في الربع الأول، و910 رخص تم إلغاؤها في الربع الثاني من العام الحالي.

أما بالنسبة لقطاع الرخص المهنية فقد سجلت الجديدة فيها عدد 1785 رخصة جديدة، منها 777 رخصة مهنية تم إصدارها في الربع الأول، و 928 رخصة تم إصدارها في الربع الثاني، أما بالنسبة للرخص المهنية التي تم تجديدها فقد سجلت 10.320 رخصة، و513 رخصة مهنية تم إلغاؤها.

وتم إصدار 99 رخصة صناعية جديدة، كما تم تجديد 1352 رخصة، في حين ألغت الدائرة 45 رخصة صناعية فقط خلال النصف الأول من العام الحالي، وسجلت الرخص السياحية الجديدة 57 رخصة، أما بالنسبة للرخص في القطاعات الجديدة فقد سجلت الجديدة منها 96 رخصة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأرجع "محمد شاعل" المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ارتفاع نسبة التسجيل بالنسبة للرخص الجديدة في الربع الثاني من العام بالمقارنة بالربع الأول إلى اعتماد الدائرة نظاماً الكترونياً جديداً يبسط الإجراءات على أصحاب الرخص التجارية.

وأوضح أن إجمالي عدد الرخص التجارية الكلية الصادرة المسجلة بالدائرة 190 ألف رخصة، مشيراً إلى نمو الرخص التجارية بنهاية العام بنسبة ما بين 5 و8 بالمائة، موضحاً أن 95 بالمائة من خدمات التسجيل التجاري موجودة على الموقع الالكتروني للدائرة.

وأكد "شاعل" أن عدد الأسماء التجارية المسجلة لدى الدائرة يبلغ 168 ألف منشأة تجارية بنمو 18 بالمائة عن العام الماضي، مبيناً أن التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 10 بالمائة في عدد الأسماء التجارية بنهاية 2011.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

دائرة التنمية الاقتصادية
| 3 مقالات
  1. اقتصادية دبي تصدر 4600 رخصة جديدة خلال 4 أشهر
  2. 16% نمو رخص مزاولة الأعمال بدبي في 2010

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دائرة التنمية الاقتصادية»

 بريد الأخبار

  1. دائرة التنمية الاقتصادية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى