ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة لأول مرة بتاريخها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 06 أغسطس 2011

فقدت الولايات المتحدة تصنيفها الائتماني الرفيع "ايه.ايه.ايه" من قبل مؤسسة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورز" الجمعة، في تعديل غير مسبوق لوضع أكبر اقتصاد في العالم.

وخفضت المؤسسة التصنيف الائتماني للولايات المتحدة على المدى الطويل درجة واحدة إلى "ايه.ايه بلس" بسبب مخاوف بشأن العجز في الميزانية الحكومية وارتفاع أعباء الديون، ومن المرجح إن تزيد هذه الخطوة تكاليف الاقتراض في نهاية الأمر بالنسبة للحكومة الأمريكية والشركات والمستهلكين.

وقالت "ستاندرد أند بورز" في بيان: "إن هذا التخفيض يعكس رأينا في أن خطة التعزيز المالي التي وافق عليها الكونجرس والإدارة في الآونة الأخيرة لا تصل في رأينا إلى حد ما هو ضروري لتحقيق الاستقرار في آليات الدين الحكومية على المدى المتوسط".

ويأتي هذا القرار بعد معركة سياسية شرسة في الكونجرس بشأن خفض الإنفاق وزيادة الضرائب لخفض أعباء الديون الحكومية والسماح بزيادة سقف الاقتراض القانوني للحكومة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي الثاني من أغسطس/آب، وقّع الرئيس "باراك أوباما" على قانون يهدف إلى خفض العجز المالي بواقع 2.1 تريليون دولار على مدى عشر سنوات، ولكن هذا لم يصل إلى حد الأربعة تريليونات دولار من المدخرات والتي دعت إليها مؤسسة "ستاندرد أند بورز" بوصفها دفعة أولى جيدة بشأن إصلاح الأوضاع المالية للولايات المتحدة.

وهبط مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" بنسبة 10.8 بالمائة خلال أيام التعامل العشرة الماضية نتيجة مخاوف من احتمال أن يدخل الاقتصاد الأمريكي فترة كساد أخرى نظراً لتفاقم أزمة الديون الأوروبية مع امتدادها إلى إيطاليا.

وتصنف الآن سندات الخزانة الأمريكية التي كان ينظر إليها في الماضي على أنها أفضل أمان في العالم دون نزاع بأقل من السندات التي تصدرها دول مثل بريطانيا أو ألمانيا أو فرنسا أو كندا.

ومع تحول تركيز المستثمرين من النقاش في واشنطن إلى مستقبل الاقتصاد العالمي حتى مع احتمال حدوث تخفيض شهدت سندات 30 عاماً أفضل أسبوع لها منذ ديسمبر/كانون الأول 2008 أثناء عمق الأزمة المالية.

وهبطت عائدات أسهم عشر سنوات وهي مقياس لمعدلات الاقتراض في الاقتصاد بنسبة 2.34 بالمائة الجمعة، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2010 كما أنه مستوى منخفض جداً أيضاً بالمعايير التاريخية.

وأوضحت "ستاندرد أند بورز" في بيان، أن مستقبل التصنيف الائتماني الجديد للولايات المتحدة "سلبي"، في علامة على احتمال حدوث تخفيض آخر خلال ما بين الاثني عشر والثماني عشر شهراً المقبلة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى