ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أوبك تخفض توقعها لنمو الطلب على النفط بسبب حالة الاقتصاد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 10 أغسطس 2011

خفضت منظمة أوبك توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام مع تأثر الاستهلاك في الدول المتقدمة بتدهور التوقعات الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقرير شهري أمس الثلاثاء إن إنتاج المنظمة ارتفع إلى أكثر من 30 مليون برميل يومياً وهي زيادة تأتي في وقت تتدهور فيه التوقعات الاقتصادية.

وقال التقرير "الغيوم القاتمة التي تخيم على الاقتصاد تؤثر على اتجاه السوق ... احتمال استمرار التدهور في استقرار السوق يتطلب مزيداً من اليقظة ومتابعة التطورات في الأشهر المقبلة عن كثب".

وقالت أوبك في التقرير إن الطلب العالمي على النفط سيزيد بواقع 1.21 مليون برميل يومياً في 2011 وهي زيادة أقل من المتوقعة الشهر الماضي بمقدار 150 ألف برميل يومياً. وخفضت أوبك توقعها لنمو الطلب في العام المقبل 20 ألف برميل يومياً فقط إلى 1.30 مليون برميل يومياً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وانحدر سعر خام برنت لأدنى مستوى في ستة أشهر أمس الثلاثاء لينزل عن مستوى 100 دولار لفترة وجيزة بعد أن تسبب خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة في تنامي المخاوف من تباطؤ عالمي في الطلب على الطاقة.

وقالت أوبك "المخاوف الاقتصادية أثرت مع أسعار النفط المرتفعة على طلب الدول المتقدمة على النفط". وخلا تقرير معدل وصل قبل دقائق من رفع حظر النشر في الساعة 1130 بتوقيت جرينتش من جملة "أسعار النفط المرتفعة".

وقال التقرير "من المتوقع أن يواصل الطلب على النفط في الدول المتقدمة انكماشه بعد انتعاش مؤقت العام الماضي".

وتضخ أوبك أكثر من ثلث إمدادات النفط العالمية وتقريرها هو الأول من ثلاثة توقعات تحظى بمتابعة عن كثب ومن المنتظر تحديث تقديراتها للعرض والطلب هذا الشهر.

وتوقع أوبك لنمو الطلب في 2011 أقل بالفعل من توقع إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية والتي تتوقع زيادة قدرها 1.43 مليون برميل يومياً. وتصدر الإدارة تقريرها لشهر أغسطس/آب في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وتقترب أحدث توقعات أوبك لنمو الطلب في 2011 من توقع وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة إلى الولايات المتحدة و27 بلداً صناعياً وتصدر الوكالة تقريرها التالي اليوم الأربعاء.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى