ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

108 آلاف مقعد شاغر في الجامعات السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 13 أغسطس 2011

أكدت وزارة التعليم العالي السعودية أن إجمالي الطلبة المستجدين المقبولين بالجامعات بلغ 211 ألفاً و432 طالباً، وذلك من إجمالي عدد المقاعد المتاحة لهذا العام البالغة 319 ألفاً و482 مقعداً، ما يعني أن المقاعد الشاغرة تجاوزت 108 آلاف مقعد، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور "محمد العوهلي"، أن عملية التسجيل تسير بشكل جيد حسب الخطة التي أعدتها الوزارة بالتعاون مع الجامعات، مبيناً أن الجامعات تعمل على استيعاب أكبر عدد ممكن من خريجي المرحلة الثانوية، خصوصاً في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار إلى أن الإحصائيات التي رصدتها الوزارة من واقع ما يردها من بيانات الجامعات، تشير إلى أنه قد استوعب 211 ألفاً و432 طالبا وطالبة، منهم 108 آلاف و610 طالبات، و102 ألف و822 طالباً.

وبين "العوهلي" أن الجامعات لا تزال تحتفظ بنحو 50 ألف مقعد خاص بالمنتظمين، ونحو 18 ألف للمنتسبين، في حين يحظى التعليم الموازي بنحو 39 ألف مقعد.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أن الكليات والجامعات الأهلية ستوفر أيضاً مزيداً من المقاعد المتاحة، لتصل إلى أكثر من 21 ألف مقعد لخريجي الثانوية، إضافة إلى أكثر من 65 ألف فرصة دراسية في مؤسسات التعليم فوق الثانوي الأخرى التي تضم المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، ومعهد الإدارة العامة.

وأكد "العوهلي" أن الجامعات ستواصل إجراءات القبول وفق خطوات معلنة تتميز بالشفافية والوضوح والعدالة بين جميع الطلبة والطالبات، وبنتائج معلنة أولا بأول ليتمكن الجميع من متابعة عملية القبول.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى