ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

130 طائرة خاصة في الإمارات و20 شركة طيران

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 أغسطس 2011

يشهد قطاع الطيران الخاص في الإمارات إقبالاً متزايداً في ظل النمو الاقتصادي والتجاري الذي تحققه الدولة، وتشير الأرقام إلى أنه يوجد في الإمارات وحدها 20 شركة طيران خاص، وهناك 130 طائرة خاصة مسجلة، بينما يوجد في دبي وحدها 9 شركات تملك 70 طائرة.

وذكرت صحيفة "الخليج"، أن وضع الإمارات الاقتصادي والأمني والسياحي جعلها مصدر جذب لرؤوس الأموال والاستثمارات العالمية من جهة وللسائحين الأجانب من جهة أخرى، الأمر الذي يدفع الطيران الخاص للنمو سنوياً بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة، حيث إن مطار دبي وحده يستحوذ على 30 بالمائة من حركة الطيران الخاص في الدولة.

وقال "علي النقبي" رئيس مجلس إدارة الاتحاد للطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط: "إن الإمارات تلعب دوراً أساسياً وقيادياً في قطاع الطيران الخاص بالشرق الأوسط، إلى جانب دورها على الصعيد العالمي، الأمر الذي يرجع إلى المقومات التي تمتاز بها الإمارات من حيث البيئة الاقتصادية وسهولة القوانين والإجراءات وتوفر البنية التحتية".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إن السوق الإماراتي يعتبر من الأسواق القيادية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويوجد في الإمارات وحدها 20 شركة طيران خاص وهناك 130 طائرة خاصة مسجلة في الإمارات، والبقية مسجلة في الخارج لملاك من المنطقة، بينما يوجد في دبي وحدها 9 شركات تملك 70 طائرة".

وأشار "النقبي" إلى أن نسبة النمو السنوي لقطاع الطيران الخاص في الإمارات تتراوح بين 12- 15 بالمائة، حيث استفاد السوق الإماراتي في ظل السيولة النقدية المتاحة للشركات في توسيع أنشطته حالياً مقارنة بالأسواق المحيطة على عكس المؤشرات التي أبدتها الشركات المحلية في ظل الأزمة باتجاه الكثير منها إلى توقيف أنشطتها أو نقل رحلاتها إلى أسواق أخرى.

من جانبه، قال "فهد محمد والي" مدير إدارة المبيعات في شركة رويال جت: "إن الطيران الخاص يعتبر من أسرع القطاعات نمواً في عالم الطيران بنسبة نمو 20 بالمائة عالمياً"، لافتاً إن ازدياد الوعي بأهمية وفوائد الطيران الخاص، إضافة إلى المكانة الاقتصادية المتميزة التي تتبوأها دولة الإمارات سارع من نمو القطاع.

وأضاف: "إنه خلال النصف الأول من العام الجاري حقق قطاع الطيران الخاص نمواً بنسبة 20 بالمائة"، لافتاً إلى أن المزيد من أصحاب الطائرات مع "رويال جت" تواصل الدخول في صفقات إدارة، حيث نتولى تشغيل الطائرات المملوكة للغير بما في ذلك الشركات، ومن ثم تحقيق أقصى عائد استثماري لملاك الطائرات.

وأوضح "والي" أن أغراض الطيران الخاص تتوزع بين الترفيه والسياحة والعمل والعلاج وغيرها، حيث يشكل الترفيه 18 بالمائة من رحلات الطيران الخاص، مشيراً إلى أن عدد شركات الطيران الخاص العاملة في الدولة يصل إلى 35 شركة موزعة بين شركات محلية وأخرى عالمية.

وأكد أن هناك مجموعة من التحديات تواجه قطاع الطيران الخاص حالياً منها التطور في الطيران التجاري من حيث رفع مستويات الخدمات والرفاهية في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، إضافة إلى زيادة المنافسة، أما التحدي الثالث فيتمثل في السوق السوداء.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى