ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: تعديلات هيكلية لاستيعاب 52 ألف معلمة ومعلم جدد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 05 سبتمبر 2011

أكد نائب وزير التربية والتعليم السعودي، أن الوزارة أكملت جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد والذي سينطلق صباح السبت المقبل، وفقاً لصحيفة "عكاظ".

وأشار "فيصل بن معمر" إلى وجود خطة جاهزة لاستيعاب المعلمين والمعلمات الذين سيتم تعيينهم وعددهم 52 ألف معلمة ومعلم وإداري وإدارية، لسد النقص في المدارس، وسيتم إعادة التشكيل المدرسي بعد صدور قرارات تعيينهم.

وأضاف: "حسب خطة الاستعداد للعام الدراسي وحسب التقارير التي تصلنا من الميدان أصبحنا جاهزين بنسبة كبيرة جداً، ولو حدث وجود قصور فسيتم معالجته بشكل فوري والأمل معقود على إدارات التربية والتعليم وعلى مديري التربية وحسب الصلاحيات المخولة لهم أن نكون جاهزين بأفضل ما يمكن".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكشف نائب وزير التربية والتعليم عن خطة إدخال اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، وقال: "سنبدأ بتدريس اللغة الإنجليزية في الصف الرابع خلال العام الدراسي المقبل في أربعة آلاف مدرسة في مختلف المناطق والمحافظات، وسيتم تعميم المشروع على بقية المدارس على مراحل خلال السنوات المقبلة".

وحول أبرز التغييرات المتوقعة خلال العام الجديد، قال: "في العامين الماضيين تم الانتهاء من كثير من المشاريع الهامة، ومنها توحيد الإدارات المتناظرة في الوزارة وتوحيد السياسات والإجراءات وتوحيد إدارات التربية والتعليم ومشاريع تطوير المناهج والمقررات".

وأضاف: "إنه تم معالجة كثير من المشاريع المتعثرة في المباني المدرسية وإطلاق مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم وتفعيل شركة تطوير القابضة.. وفي هذا العام سيكون هناك تطبيق على أرض الواقع للمشاريع التطويرية".

وحول حركة نقل المعلمات والمعلمين الاستثنائية، أوضح أنه بعد الانتهاء من صدور قرارات التعيين وفق الأوامر الملكية لـ52 ألف معلمة ومعلم، سيتم الإعلان عن خطط الوزارة في معالجة طلبات النقل حسب متطلبات التعيينات الجديدة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى