ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي تثبت تعرفة الكهرباء والمياه لنهاية 2012

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 19 سبتمبر 2011

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها لا تعتزم رفع أسعار الكهرباء والمياه خلال العامين الحالي والمقبل، في وقت تعمل فيه على خطة إستراتيجية لتنويع مصادر الطاقة لتلبية الطلب المتزايد خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وقال "سعيد محمد الطاير" عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة عقب افتتاح المعرض العربي للنفط والغاز بدبي الأحد: "إن الهيئة ترتبط بعقود طويلة الأجل لتأمين احتياجاتها من الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، كما أن لديها خطة متكاملة لتحويل الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي المستخدم في محطات التوليد".

وأضاف "الطاير": "لا نية لرفع تعرفة الكهرباء والمياه عامي 2011 و2012"، وكان المجلس الأعلى للطاقة بدبي، أكد منتصف الشهر الماضي أنه لا يعتزم رفع تعرفة الكهرباء والمياه خلال السنوات القليلة المقبلة، دون أن يحدد سقفاً زمنياً لهذا التثبيت.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار إلى قرب الإعلان عن مشروع للطاقة الشمسية في دبي، والذي من شأنه أن يسهم في تحقيق إستراتيجية الإمارة التي تقوم على الاعتماد على المصادر المتجددة لتأمين 5 بالمائة على الأقل من احتياجاتها، وأضاف: "الإعلان عن المشروع سيكون في غضون شهر".

والتزمت دبي بإستراتيجية للطاقة أقرتها قبل أشهر لتنويع مصادر الطاقة، ستقلل بموجبها الاعتماد على الغاز لإنتاج الطاقة من نحو 99 بالمائة حالياً إلى 70 بالمائة، وستولد الإمارة 30 بالمائة من احتياجاتها من مصادر الفحم النظيف، والطاقة النووية والمتجددة.

يشار إلى أن المعرض العربي للنفط والغاز 2011 بدأ فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الأحد، بمشاركة أكثر من 150 عارضاً من 25 دولة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة كهرباء ومياه دبي»

 بريد الأخبار

  1. هيئة كهرباء ومياه دبي

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى