ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات: تثبيت أسعار ألف سلعة أساسية حتى نهاية العام

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 19 سبتمبر 2011

اتفقت وزارة الاقتصاد الإماراتية مع منافذ البيع الكبرى في الدولة على تثبيت أسعار ألف سلعة أساسية حتى نهاية العام الجاري، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة الدكتور "هاشم النعيمي" الأحد: "إن الوزارة طالبت منافذ البيع الكبرى في الدولة بالاستمرار في عروض التخفيض التي قدمتها على مئات السلع خلال شهر رمضان الماضي حتى نهاية العام الجاري".

وأشار إلى أن الوزارة حصلت على موافقة المنافذ على تثبيت وتخفيض أسعار نحو ألف سلعة حتى نهاية العام الجاري، ووصف جهود الوزارة خلال شهر رمضان لتثبيت وتخفيض الأسعار بأنها ناجحة، مشيراً إلى أن منافذ بيع كثيرة باعت سلعاً بأسعار مخفضة بنسب كبيرة وصلت إلى 50 بالمائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح "النعيمي" أن حملات التخفيضات التي نظمتها منافذ البيع خلال شهر رمضان الماضي خلقت منافسة قوية بين تلك المنافذ الأمر الذي دفعها للموافقة على اقتراح الوزارة بالاستمرار في تثبيت وتخفيض أسعار السلع.

وأوضح أن تقارير الوزارة أكدت أن أسعار السلع لم تشهد زيادة في الإمارات خلال شهر رمضان الماضي، مشيراً إلى أن تخفيض الأسعار كان هو السمة الأكبر ولأول مرة تشهد الدولة انخفاضاً كبيراً في الأسعار.

ونوه إلى أن الوزارة حررت نحو 200 مخالفة لتجار خلال شهر رمضان في مختلف أنحاء الإمارات، قائلاً: "لقد نجحت الوزارة في خلق وعي كبير لدي التجار الأمر الذي أدى إلى تراجع المخالفات المحررة، علماً بأن قيمة هذه المخالفات تراوحت بين 5 آلاف درهم و100 ألف درهم، ولم تطبق غرامات بقيمة مليون درهم على أحد".

وأشار مدير إدارة حماية المستهلك إلى أن مشروع السلة الرمضانية شهد نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان الماضي، لافتاً إلى أن أكثر من 20 منفذ بيع بفروعها شاركوا في المشروع من أبرزها اللولو وجمعيات أبوظبي التعاونية وجمعيات الظفرة ودلما وبني ياس.

وأكد أن الوزارة تستعد حالياً لتنفيذ خطة رقابية على الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الوزارة ستعقد اجتماعاً خلال أسابيع مع موردي المواشي والأغنام للحيلولة دون ارتفاع الأسعار قبيل العيد إضافة إلى بحث كيفية خفض أسعار اللحوم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى