ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

صندوق النقد يتوقع تباطؤ النمو في المنطقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011

قال صندوق النقد الدولي الثلاثاء، إن عدم الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إضافة إلى ارتفاع معدلات البطالة وزيادة أسعار الأغذية، سيشكل عائقاً أمام النمو في المنطقة.

وأضاف الصندوق في أحدث توقعاته للاقتصاد العالمي: "تواجه المنطقة تحديات سياسية خطيرة.. وإلى جانب تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي تتركز التحديات على الأمد القصير في الحاجة إلى وضع الماليات العامة على أسس مستدامة".

وركز الصندوق على قطر والعراق والسعودية وهي دول منتجة للنفط، وقال إن حكوماتها تحتاج للاستفادة من ارتفاع أسعار النفط للمضي قدما باتجاه تحقيق اقتصاد متنوع ونمو مستدام.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الصندوق: "إن الاضطرابات في دول مثل مصر حدّت من نشاط السياحة والتمويل الخاص في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وتابع: "إن مما أدى لتفاقم المشكلات في المنطقة كذلك أزمة الديون الأوروبية وتراجع آفاق النمو في الولايات المتحدة الذي قد يؤثر بدرجة أكبر على النشاط الاقتصادي وأسعار السلع والاستثمارات الأجنبية".

وحذر الصندوق من أن أي تصاعد للأزمات السياسية سيزيد من المشكلات الاقتصادية في المنطقة، وقال: "إن إنتاج النفط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد يتأثر بدرجة أكبر من التعقيدات في أسواق الطاقة العالمية".

وخفض الصندوق توقعه للنمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أربعة بالمائة من 4.2 بالمائة في يونيو/حزيران، وخفض كذلك توقعاته للنمو في العام المقبل إلى 3.6 بالمائة من 4.4 بالمائة في تقديراته السابقة.

وتوقع أن يبلغ معدل النمو هذا العام في الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تضم السعودية والعراق وقطر 4.9 بالمائة.

وتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي القطري 18.7 بالمائة بفضل التوسع في تصدير الغاز الطبيعي، كما توقع الصندوق أن ينمو اقتصاد الدول المستوردة للنفط في المنطقة بمعدل 1.4 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. صندوق النقد الدولي»

 بريد الأخبار

  1. صندوق النقد الدولي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى