ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السلطات السعودية تتعهد بالتشهير بالمصانع المخالفة لعلامة الجودة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 أكتوبر 2011

أفاد تقرير اليوم الأحد بأن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بدأت بإلزام المصانع بعلامة الجودة وتعهدت بالتشهير بالمصانع المخالفة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، ذكر عبدالمحسن اليوسف مدير عام الإدارة العامة لضبط الجودة رئيس اللجنة العليا للملتقى الثالث للجودة أن مجلس إدارة الهيئة وافق على إلزام فئات معينة من الصناعات بوضع علامة الجودة إجبارياً، فيما أكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن لديهم صلاحيات واسعة للتشهير بالمصانع المخالفة عبر وسائل الإعلام.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس السبت بمقر فرع الهيئة بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية للإعلان عن بدء انطلاق فعاليات الملتقى الثالث للجودة الذي تستضيفه غرفة "الشرقية" لمدة ثلاثة أيام بحضور محافظ الهيئة نبيل ملا ورئيس اللجنة العلمية عبدالله الجغيمان ورئيس اللجنة العليا عبدالمحسن اليوسف ونائب رئيس اللجنة العليا عبدالرحمن المديرس، وأحمد بالغنيم عضو اللجنة العلمية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، قال "اليوسف" إن عدداً من المصانع تعلن بملايين الريالات وتستكثر حصولها على علامة الجودة السعودية بتكلفة لا تتجاوز 80 ألف ريال، مشيراً إلى أن عدد المصانع التي حصلت على علامة الجودة حتى الآن بلغ 258 مصنعاً من داخل المملكة وخارجها، كما تعمل الهيئة على أهمية وضرورة التزام جميع المنتجات المستوردة من الخارج بتطبيق المواصفات القياسية عن طريق برامج الاعتراف المتبادل بهدف حماية المستهلك من السلع الرديئة والضارة بالصحة.

وأوضح "اليوسف" في سياق حديثه بأنه تم حتى الآن اعتماد 44 مختبراً من الهيئة السعودية للاعتماد، إضافة إلى اعتماد جهات التفتيش وسنعمل على اعتماد جهات منح الشهادات قريباً.

وذكر محافظ الهيئة نبيل الملا أن الهيئة غطت كثيراً من المواصفات والمنتجات بما يقارب 23600 مواصفة صناعية واستهلاكية تمس المستهلك بشكل مباشر من ضمنها الأفياش الكهربائية حيث يوجد تنسيق بين الهيئة ووزارة التجارة والجمارك لمنع دخول المنتجات التي لا تحمل المواصفات والمقاييس المطلوبة ومنها تعديل الجهد الكهربائي إلى 320 وبذلك يمنع استيراد الأفياش ذات الجهد 127، كما يمنع دخولها للمملكة.

وأضاف "الملا" أن الهيئة بصدد الإعلان عن خطة إعلامية سيتم تدشينها العام 2012 للتركيز على علامة الجودة وتستمر هذه الحملة لمدة عام بناء على إستراتيجية الهيئة للتركيز على المستفيد، كما سيتم تغطية كافة مناطق المملكة بالمؤتمرات الخاصة بالجودة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الاقتصاد والتخطيط»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد والتخطيط

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى