ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"الصحة": ممارسة "الحجامة والتدليك والليزر" بالإمارات تحت شروط

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 أكتوبر 2011

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، الدكتور أمين الأميري، أن «الوزارة هي الجهة التي تقرر الموافقة على الترخيص لمزاولة الأنشطة المتعلقة بمزاولة الحجامة والتدليك الطبي واستخدام أجهزة الليزر في الصالونات ومراكز التجميل».

وذكر أنه تم الاتفاق مع المجلس التنسيقي لشؤون البلديات على عدم السماح لمحال بيع الأعشاب باستخدام الكلمات الطبية مثل «الصحة والعلاج والأبحاث» على أن تفتش البلديات على هذه المنشآت وتتخذ الإجراءات اللازمة نحو المنشآت المخالفة.

ووفقا للإمارات اليوم، أضاف أن «بيع خلطات الأدوية الطبية والعلاجية ومكملات الأغذية والخلطات ذات الادعاءات الطبية يخضع لموافقة وزارة الصحة»، موضحاً أن هذه الاجراءات تأتي في إطار التعاون المستمر مع المجلس التنسيقي لشؤون البلديات التابع لوزارة البيئة والمياه، بحيث تتم مراقبة هذه الانشطة بشكل سليم من قبل الجهات المعنية.

وتابع «أنه تحظر مزاولة التدليك باستخدام أحواض الاسماك المسماة بأسماك الباديكير في الصالونات ومراكز التجميل وأنه لا يتم الترخيص باستيراد أية مكملات غذائية أو مواد عشبية أو أغذية لها كادعاء طبي (علاجاً أو تشخيصاً أووقاية)، إلا بموافقة مسبقة من وزارة الصحة».

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونوه الأميري بالتعاون القائم بين الوزارة والمجلس التنسيقي لشؤون البلديات برئاسة وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد، في مراقبة وضبط الممارسات المختلفة التي لها علاقة بالصحة في المحال والمؤسسات التي تتبع البلديات في مختلف مناطق الدولة.

وكان المجلس التنسيقي لشؤون البلديات قد ناقش في اجتماع له أخيراً موضوع تنظيم مزاولة بعض المهن الطبية ذات العلاقة باختصاصات وزارة الصحة في استجابة سريعة لطلب الوزارة حول هذا الشأن.

وأوصى المجلس بأن لا يتم الترخيص لمزاولة أنشطة الحجامة والتدليك الطبي وغيرها من الممارسات ذات العلاقة باختصاصات وزارة الصحة إلا بموافقة مسبقة من الوزارة.

يشار إلى أن الإمارات تعد من أولى الدول في المنطقة التي أقرت نظاماً محكماً لمزاولة أنشطة الحجامة وتقنين عملية الترخيص لمن هم مؤهلون بالفعل للقيام بهذا العمل وفق شروط واضحة تضمن سلامة الممارسات التي تندرج تحت مسمى الحجامة، إذ أدرجت هذه الممارسة ضمن الممارسات التي يتعين أن ترخص رسمياً من قبل وزارة الصحة «اللجنة العليا للطب التكميلي»، واجتياز الممارس للامتحان التحريري والشفهي والعمل تحت اشراف طبي في المراكز الصحية المرخصة رسمياً من قبل الوزارة والهيئات الصحية العاملة في الدولة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى