ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الكويت : 33 ألف معاملة منع من السفر خلال 6 أشهر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 أكتوبر 2011

نقلاً عن صحيفة "القبس الكويتية"، كشفت الاحصائية - نصف السنوية الصادرة عن إدارة الاحصاء في وزارة العدل عن الاشهر الــ 6 الاولى من العام الحالي 2011 - عن ان اوامر منع السفر التي اصدرتها الادارة العامة للتنفيذ خلال هذه الفترة بلغت 33 الفا و649 أمراً، ما بين مواطنين ووافدين وشركات.


واشارت الاحصائية الى ان اجمالي معاملات الاقسام المختلفة في الادارة العامة للتنفيذ بلغ 456 الفا و308 معاملات خلال النصف الاول من العام الحالي مقابل 650 الفا و974 معاملة خلال النصف الاول من العام السابق، بانخفاض قدره 194 الفا و666 بنسبة %29.

ووفق الاحصائية - التي حصلت القبس على نسخة منها - فقد بلغ عدد معاملات أوامر رفع منع السفر في المقابل 20 ألفاً و369 أمراً، بنسبة قدرها %32، واحتلت محافظة الفروانية العدد الاكبر بتلقيها معاملات منع السفر، حيث بلغت نسبة انجاز المعاملات فيها %22.4.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكرت الاحصائية ان اجمالي معاملات اقسام منع السفر بلغ 62319 معاملة خلال النصف الاول من هذا العام بانخفاض قدره 11599 معاملة عن الفترة نفسها خلال العام الماضي، الذي بلغ فيه اجمالي المعاملات 73 الفا و918 معاملة بنسبة %15.7.

لوحظ أن محافظة الفروانية احتلت المركز الأول في أوامر منع السفر، فيما كانت مبارك الكبير في المرتبة الأخيرة، كما لوحظ أن أوامر الإفراج من دون ضمان كانت الأعلى في محافظة العاصمة، وأن الجهراء كانت الأقل في هذا المجال.

واوردت الاحصائية ان امر حجز يوم واحد في المخفر بلغ 489 أمراً، وأمر حبس مدين بلغ 902 امر، بينما بلغ امر الافراج من دون ضمان 501 أمر، وبلغت كفالة منع سفر 12 كفالة وبلغت محاضر عرض مدين 116 محضرا، ناهيك عن 769 طلب احضار سجين وغيرها.

 وأوضحت الإحصائية ان قسم التركات انخفضت معاملاته من النصف الأول للعام الماضي، حيث انخفضت الملفات المتداولة خلال النصف الأول للعام الجاري بمقدار 455 ملفاً عن الفترة نفسها في العام الماضي %39 كما انخفضت استمارات التوريد بمقدار 333 بنسبة %92. أما أوامر تأكيد الصرف فانخفضت 197 ملفاً بنسبة %24.

وبينت الإحصائية ان معاملات إيصال التوريد كانت أكثر المعاملات، حيث بلغت %15، كما أوضحت الإحصائية ان محافظة حولي هي الأكثر في إنجاز المعاملات حيث تمثل %24 من إجمالي المحافظات.

وأضافت الإحصائية ان قسم الإعلان ارتفع فيه عدد الأوراق القضائية المعلنة من 82876 ورقة خلال النصف الأول من عام 2010 إلى 89359 ورقة خلال النصف الأول من عام 2011 بمقدار زيادة بلغت 6483 ورقة.

وأوضحت الإحصائية ان محافظة مبارك الكبير تعتبر الأولى من حيث الإنجاز بنسبة %100.

وذكرت الإحصائية ان قسم التنفيذ الشخصي بلغ فيه عدد محاضر إثبات حالة خلال النصف الأول للعام الجاري 5860 كما مثل عدد طلبات حجز ما للمدين لدى الغير خلال النصف الأول من هذا العام 5778.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى