ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ضاحي خلفان يدعو لإنشاء مجلس حماية المستثمر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 04 أكتوبر 2011

طالب معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي مجتمع الأعمال في الإمارة العمل على صناعة مستقبل اقتصاد دبي، من خلال مواصلة المبادرات الاستثمارية الهادفة، وتوسيع الشراكات الاقتصادية، وتعزيز الصداقات التجارية والاهتمام بالصناعات.


ووفقاً لصحيفة "الاتحاد"، حث خلفان غرفة تجارة وصناعة دبي على تأسيس مجلسٍ لحماية المستثمر، الأمر الذي من شأنه أن يرسل رسالةً قويةً للمستثمرين، ويشجعهم على الاستثمار بالإمارة.

وطالب خلفان برفع شعار "صنع في دبي" من خلال الاهتمام بالصناعات، وضمان جودة المنتج، معتبراً أن أكبر ترويجٍ لدبي ومجتمع أعمالها يكون بالاستثمار بانتشار المفهوم على السلع والمنتجات التي تصدر إلى جميع أنحاء العالم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وشدد معاليه في كلمته أمام رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص في دبي خلال لقاء الأعمال الصباحي الثالث الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي أمس على أهمية الخروج بمقترحات ومبادرات بالتعاون مع غرفة دبي من أجل جعل الإمارة أكبر قوة تصديرٍ في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأكبر قوة جذبٍ للاستثمارات الأجنبية، وحاضنةٍ لرجال الأعمال، وشريكٍ مندمجٍ في الاقتصاد الإقليمي والعالمي.

كما شدد على أهمية الملكية الفكرية في تعزيز بيئة الاستثمار، معتبراً أن الحفاظ على الملكية الفكرية يعتبر أحد عوامل جذب الاستثمارات إلى دبي، وهي أساس تميز بيئة الأعمال في دبي وتنوعها ونجاحها.

ومن ناحيته، اعتبر المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساسيةٌ في دعم عملية نمو وتطور الاقتصاد، معتبراً أن الحوار المتواصل والشراكة الفعالة بين مكونات هذين القطاعين قد ساهمت في تطوير بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار، وتعزيز القدرة التنافسية لدبي، وتوطيد مكانتها الاقتصادية.

وأشار بوعميم إلى أن الأمن هو ركيزة التنمية الاقتصادية في الإمارة، معتبراً أن توفره عاملٌ مهم في اجتذاب رؤوس الأموال والاستثمارات إلى دبي، مشيداً في هذا المجال بالجهود المبذولة من قبل شرطة دبي والتي ساهمت وتساهم من خلالها في توفير بيئة عملٍ آمنة تساعد في إرساء وتثبيت أسس النمو والتطور الاقتصادي في إمارة دبي.

 وشدّد على أهمية التواصل بين القطاعين العام والخاص، معتبراً أن هذا التواصل هو أحد ركائز تميز مجتمع الأعمال في دبي، وحث بوعميم الحاضرين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوافرة في دبي، والأداء الإيجابي لقطاع التجارة في دبي والذي يسجل معدلات نمو بارزة خلال العام الحالي.

 وارتفع عدد المصدرين إلى ما يزيد على 4600 مصدّر، إلى جانب زيادة عدد وجهات التصدير، مما يعكس مرونةً لأعضائنا في الأداء التصديري، وقوةً لقطاع التجارة الذي يعتبر عماد اقتصاد دبي، وفق بوعميم، وأوضح أن صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة حققت نمواً بلغ 17,1% خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2011 لتصل قيمتها إلى 162,1 مليار درهم.

ويأتي اللقاء التزاماً من غرفة دبي بدورها في تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإطلاع القطاع الخاص على أحدث المتغيرات في بيئة العمل، وحرصاً منها على تعزيز وتنويع قنوات التواصل بين القطاعين بما يساهم في تعزيز قدرات مجتمع الأعمال التنافسية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى