ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
Power 100 Arabic - 2009
 
أرسلها لصديق
| Share |

السعوديون يتقدمون على الإماراتيين ليصبحوا الأقوى في القائمة
السبت, 28 مارس 2009

حلّت السعودية في المركز الأول ضمن قائمة أريبيان بزنس لأقوى 100 شخصية لعام 2009 متفوقةً بذلك على الإمارات.

إذ تملك السعودية في العام الحالي 17 اسم في قائمتنا التي يتصدرها منذ العام الماضي رجل الأعمال الملياردير الأمير الوليد بن عبد العزيز آل سعود.

ويشاركه في المراتب العشرة الأولى مواطنه "فايز المالكي"، نجم أول فيلم سعودي يعرض في المملكة منذ 30 عام. ففي ديسمبر/كانون الأول عرضت دارين للسينما فيلم "مناحي" الذي بلغت تكلفة إنتاجه مليوني دولار.

وفي الوقت الذي لازالت فيه الإمارات تملك ثلاث أسماء ضمن أول عشر مراتب، إلا أن مجموع عدد الإماراتيين ضمن قائمة المائة اسم انخفض على نحو كبير من 19 اسم في 2008 ليصبح 11 اسم في العام الحالي، لتحلّ الإمارات في المركز الرابع من حيث ترتيب الدول.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحقق أقوى دخول في القائمة "محمد العبار" رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" التي رغم أنها تواجه عاماً صعباً نتيجةً للتباطؤ الاقتصادي، إلا أن صيتها سيذيع في العالم في سبتمبر/أيلول عند افتتاح "برج دبي" الذي يعد أطول برج في العالم.

وتتقدّم على الإمارات كل من لبنان التي تملك 16 اسم في القائمة يتصدرها "جوزيف غصوب" رئيس "المجموعة القابضة" في المرتبة 13، ثم مصر (13 اسم) يتصدرها "محمد العريان" الرئيس التنفيذي لشركة "بيمكو".

أما الدول الأخرى في قائمة العام الحالي فهي فلسطين (9 أسماء)، سوريا (8 أسماء)، الكويت (7 أسماء)، العراق (5 أسماء)، البحرين والأردن وقطر (4 أسماء)، عمان وليبيا (أسم واحد).

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.



 
أرسلها لصديق
| Share |

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت ولأي سبب كان. الرجاء أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.