ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
Power 100 Arabic - 2009
 
أرسلها لصديق
| Share |

تسعة أسماء جديدة لنساء في قائمة أقوى 100 شخصية
السبت, 28 مارس 2009

شهدت قائمة أريبيان بزنس لأقوى 100 شخصية في العام الحالي دخول تسع نساء جديدات، ما يدل على النجاح الذي حققته المرأة في عموم المنطقة ضمن عدد من المجالات، بما فيها التلفزيون النهاري والأعمال الخيرية والبحوث الوراثية.

وأحرزت مقدمة التلفزيون الكويتية "فوزية الدريع" أعلى ترتيب من بين النساء الجدد لتحل في المركز رقم 11 لتستحق بذلك لقب أوبرا الشرق الأوسط.

وتقدم الأخصائية النفسية الدكتورة الدريع برنامج تلفزيوني كويتي هو الأكثر شعبية في المنطقة يحمل اسم "سيرة الحب"، وهو برنامج حواري يدعو الناس إلى المشاركة فيه والتحدث عن مشاكل العلاقات بشكل واقعي.

والنجمة التلفزيونية الأخرى هي الممثلة "سولاف فواخرجي" التي حققت مركز ثاني أعلى اسم نسائي جديد في القائمة حين حلّت في المرتبة 32.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولمع نجم "سولاف" السورية بسبب دورها في الفيلم المصري الذي حقق نجاح كبير في عام 2006 "حليم" ولتصبح منذ ذلك الحين الممثلة العربية التي تتمتع بأكبر شعبية في العالم العربي.

وثالث أعلى دخول لاسم نسائي جديد هو من نصيب البروفسور "لحاظ الغزالي" التي كان لها دور الريادة في دراسة الاضطرابات الموروثة في المنطقة لتحصل على المركز رقم 45.

ولدت البروفسور لحاظ في العراق ولكنها تسكن الإمارات منذ فترة طويلة وتعرّفت على 15 مورثة ارتدادية تختص بالسكان العرب وأطلقت أول سجل للعيوب الوراثية في المنطقة، وهي قضية صحية يزداد انتشارها في الخليج.

وتأتي في المركز الرابع والخامس لأعلى دخول نسائي جديد سيدة قطر الأولى وسيدة سورية الأولى، لتحل الشيخة المسند في المركز 60 وتتبعها السيدة أسماء الأسد في المركز 61.

استخدمت زوجة أمير قطر، الشيخة موزة بنت ناصر المسند نفوذها بشكل متواصل لدعم أعمالها الخيرية بما في ذلك مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وشهد البرنامج تأسيس "مدينة التربية" ومشروع "مركز سيدرا للبحوث والطب" اللذان أنيطت بهما مهمة تحسين خدمات الرعاية الصحية في الدولة.

وفي غضون ذلك، عملت سيدة سورية الأولى منذ زواجها بالرئيس بشار الأسد في ديسمبر/كانون الأول من عام 2000 على دعم مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين نوعية الحياة لعامة السوريين.

فأطلقت السيدة أسماء الأسد صندوق للتنمية الريفية المتكاملة في سورية في عام 2001، والذي أصبح أول مؤسسة غير حكومية للتنمية الريفية في الدولة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.



 
أرسلها لصديق
| Share |

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت ولأي سبب كان. الرجاء أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.