ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
Power 100 Arabic - 2009
6#  أمير نزار زعبي  - picture not available
6# أمير نزار زعبي

بلد الإقامة / الجنسية: فلسطين
قطاع العمل : ثقافة ومجتمع
نزار زعبي هو فنان ومخرج فلسطيني مبدع. بدأ في رام الله في وقت لم يكن في فلسطين مكان للفن. بدأ تجربته المتميزة في سن صغيرة من رام الله ومنها إلى انجلترا ثم إلى إيطاليا.
«  عودة إلى القائمة
 
نزار زعبي هو فنان ومخرج فلسطيني مبدع. بدأ في رام الله في وقت لم يكن في فلسطين مكان للفن. بدأ تجربته المتميزة في سن صغيرة من رام الله ومنها إلى انجلترا ثم إلى إيطاليا.

وصل إلى مسرح القصبة عندما التقى مع جورج إبراهيم، مدير مسرح القصبة في رام الله، الذي كان يبحث عن أحد يخرج له مشاهد معركة الزير سالم وبناء الحركة في المسرحية عام 1999.

بدأ العمل هناك وتعرف على الفنان خليفة ناطور، وبعدها بفترة بدأت الانتفاضة فتوقف عن العمل وأصبح هناك حاجة لأشياء جديدة تتماشى مع ظروف الانتفاضة.

لم يغلق المسرح نتيجة لإصرار العاملين فيه بعدم إغلاقه، رغم المعارك الجارية في الشارع خارج المسرح. ذهب إلى لندن لعرض «قصص تحت الاحتلال»، حيث عرض عليه المدير الفني للمسرح الذي كان يعرض أن ينضم إليهم فترة كمخرج إضافي للمسرح.

عمل في المسرح الإنجليزي لمدة عامين في فترة كانت مهمة له كمخرج شاب في واحد من المسارح المتطورة في العالم. ومن بريطانيا انتقل إلى إيطاليا، أما محلياً، فقد سطع اسمه بعد مسرحية الجدارية التي عمل فيها خلال تواجده في بريطانيا عن طريق الرسائل الالكترونية مع الفنان خليفة ناطور.

 
 

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت ولأي سبب كان. الرجاء أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.