ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
الولاء لمطوري العقارات في الخليج يسجل درجة منخفضة
الثلاثاء, 29 أبريل 2008


توصل استبيان العقارات 2008 الخاص بموقع أريبيان بزنس.كوم إلى أن نصف  المستثمرين العقاريين في دول مجلس التعاون الخليجي لا يفضلون مطور عقاري معين.

تشير نتائج الاستبيان إلى انخفاض ولاء الزبائن للمطورين في الخليج ، حيث قالت نسبة 49.46% من مجموع الأشخاص الذين اشتروا عقارا ً في دول المجلس أنهم لا يفضلون أية مجموعة عقارية محددة، ويبدو أن النتائج المفاجئة ستثير أسئلة حول رضا الزبائن عامة عن الخدمات التي يقدمها المطورون في الخليج وعن مستويات الجودة التي تميز العقارات المشتراة.

من بين المشاركين الذي قالوا أنه لهم مطورا ًعقاريا ًمفضلاً ً، كان المستثمرون في إعمار العقارية الأكثر ولاء ً بنسبة 24.51% من بين المستثمرين في دول المجلس الذين اختاروا مطورا ًمعينا ًكونه خيارهم المفضل. كانت شركة "نخيل" الأقرب إلى "إعمار" وحصلت على نسبة 8.28 %من الأصوات.


من مجمل الشركات، كانت "الدار العقارية" (3.05%) "دبي العقارية" (2.51%) "ديار" (2.18%) هي شركات التطوير الأخرى الوحيدة في دول المجلس التي سجلت نسبة أعلى من 2%.

+++
advertisement

تنقسم الآراء أيضًا ًحول مستوى جودة البناء في الخليج ، حيث قال 48.18% من أولئك الذين اشتروا عقارات في الخليج أنهم يعتقدون أن جودة البناء هي تحت دون المعايير الدولية. مع ذلك، رأت نسبة 49.65% من المستثمرين أن جودة البناء كانت مكافئة للمعايير الدولية ، بينما رأى 2.17% فقط أن النوعية تفوق المعايير الدولية.

 

 


 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.