ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
الاستثمار الدافع الرئيس في سوق العقارات الخليجي
الثلاثاء, 29 أبريل 2008


وفقا ً لاستبيان العقارات 2008 الخاص بموقع أريبيان بزنس.كوم ، تشير النتائج إلى أن المزيد من الناس يشترون عقارات في دول مجلس التعاون الخليجي لغرض الاستثمار أكثر من أي سبب آخر.

أظهرت معطيات الاستبيان السنوي بأن قرابة نصف عدد المشاركين بالاستبيان (54.74%) ذكروا أن الاستثمار هو السبب الأول وراء شراءهم للعقارات. بينما ذكرت نسبة 26.91% منهم أنه بالرغم من نيتهم السكن في العقار لكنهم ينظرون إليه كاستثمار أيضًا.

قالت نسبة 17% فقط أن السبب الرئيس وراء شراءهم عقار في دول مجلس التعاون الخليجي هو السكن فيه، في حين أشار ما يقل عن واحد في المائة (0.66%) أنهم ينوون استخدام العقار كمنزل للعطلات بشكل أساسي. 

+++
advertisement

البحرين هي الدولة الخليجية التي حققت النسبة الأعلى من المشترين الذي ينظرون إلى العقار على أنه استثمار. إذ قال حوالي أربعة أشخاص من أصحاب العقارات في المملكة من أصل خمسة (86.67%) أنهم ينظرون إلى ما يشترونه على كونه أداة استثمارية بحتة أو كمكان للعيش وللاستثمار معاً.

وفقا ً للاستبيان، الكويت هي أشهر دولة يتم فيها شراء العقارات كمنازل لقضاء الإجازات، حيث قال 14.29% من أصحاب المنازل أن ذلك هو السبب الرئيس لاقتناء المنزل في هذه الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

ومن مجمل الذين اشتروا عقارات في السوق الإماراتي ، قالت نسبة 16% فقط منهم أنهم يعتزمون استخدام العقار للسكن.

 

 

 

 

 

 


 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.