ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
The World's 50 Richest Arabs
 
زوجة الوليد بن طلال جاهزة لقيادة السيارة في السعودية
الاثنين, 09 فبراير 2009

قالت زوجة الأمير الوليد بن طلال أنها جاهزة لقيادة السيارة وتمتلك رخصة دولية، وذلك في حال السماح للمرأة بالقيادة في السعودية.

وتفضل الأميرة أميرة الطويل زوجة الوليد بن طلال قيادة السيارة بجوار أختها أو صديقتها، عوضا عن ركوب السيارة مع سائق غير محرم.

وذكرت زوجة الأمير الوليد بن طلال في حديثها لصحيفة الوطن السعودية الصادرة اليوم الاثنين أن اهتماماتها تتركز في قضايا المرأة السعودية والتي بدأت أثناء التحاقها بدورة في علم النفس تطرقت لدراسة عن المرأة المعنفة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وستتبنى الأميرة من موقعها كنائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمير الوليد الخيرية الإساءة والتعنيف للمرأة، كذلك رعاية مواهب الفتيات كالرسم والتصوير والحرف اليدوية ومساعدة الأيتام .

ولاحظت زوجة الأمير الوليد أثناء زياراتها لرؤساء وقادة العالم مع زوجها عدم وضوح صورة المرأة السعودية المثقفة والمتحلية بالفكر المطور صاحبة الهمة والإنجازات.

ورأت الأميرة أمبرة أنه من هذا المنطلق شرعت في تغيير هذه الصورة ووضعتها ضمن خططها المستقبلية من خلال وضع سيدات المجتمع السعودي في الصدارة لإنجاز الأعمال الإنسانية والخيرية على الصعيد العالمي.

وقالت الأميرة أميرة الطويل في حديثها لصحيفة الوطن السعودية أن المرأة السعودية لا ينقصها إلا الدعم، خاصة أنها تنافس نساء العالم بل تسبقهن في بعض المجالات، مدللة بنماذج كثيرة من النساء السعوديات يتصدرن مراكز مرموقة في مجالات عدة.

وعن التغير في المجتمع السعودي، قالت الأميرة أميرة أن لكل مجتمع سلبياته وإيجابياته، ومن أهم إيجابياتنا أننا قلب الإسلام وقبلة المسلمين وأرض الله الطاهرة، ويكفينا فخراً أننا نطبق الإسلام في كل نواحيه، وفي عصر العولمة كل شيء أصبح الحصول عليه سهلا فيجب أن نأخذ إيجابياته ونترك سلبياته على أساس ما يتماشى مع تعاليم ديننا وحضارتنا وعاداتنا.

وقالت زوجة الأمير الوليد بن طلال أن طموحي أن أحدث تغييراً للخير، وأن يحدث في عصرنا هذا مثلما حدث في عصر عمر بن عبد العزيز عصر العدل والرخاء في عهد الدولة الأموية فكان الرجل منهم يبحث عن الفقراء ليخرج زكاة ماله فلا يجد من هو في حاجة إليها.

وتطرقت الأميرة في حديثها عن الأزمة المالية التي بدأت بالولايات المتحدة الأمريكية وأثرت على العالم أجمع، وعلى الرغم من أن خبراء الاقتصاد لا يستطيعون تحديد مستقبلها ولا نهايتها إلا أنهم استطاعوا تحديد الأخطاء المتسببة في هذه الأزمة لتلافيها في المستقبل.

وأكدت الأميرة أميرة أن الوليد بن طلال لا يستثمر إلا بعد دراسة عميقة للشركات ذات التاريخ العريق ولم يقدم على خطوة إلا وهي مدروسة تماماً، لذلك لا أراه قلقاً من هذه الأزمة ولكنها زادته حكمة وخبرة وثقة.

وحول الرئيس أوباما قالت الأميرة أنه أفضل مرشح لأنه يؤمن بالسلام، ولا يؤيد العنف ولا سلاح الضغط والقوة، وتأمل ان يحترم اوباما الديانات والشعوب الأخرى وحقها في ممارسة ما تراه بحكم أنه من عائلة متعددة الأديان.

وقالت الأميرة أميرة أن العدوان الإسرائيلي على غزة كان صدمة، فإذا قتل إسرائيلي واحد انتفض العالم لأجله أما انتفاضة العالم لنا فتبدأ بعدما يقتل أكثر من ألف منا.

وسعدت الأميرة كثيراً بحشد التضامن العربي وتغاضيه عن الخلافات البينية الذي أثمر بوقف المجزرة ولله الحمد ولكني تمنيت أنها لو أوقفت من البداية.

ووجهة الأميرة كلمة لا أهالي غزة بنهم ولدوا في عدوان وتربيتم في اضطهاد وقتلتم شهداء، قلوبنا معكم وعقولنا لا تستطيع محو تلك الصور المؤلمة، معتبرة الدعم المعنوي قبل المادي فرضاً وواجباً علينا وأبسط ما يمكن أن نقدمه لشعب الصبر والشجاعة، ولا أملك غير أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل.

وتحترم الأميرة أميرة شخصية الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وتقدره لحبه لشعبه، وتشجيعه للمرأة السعودية الفعالة، ولاحظت بحضوره شدة تواضعه وطيبه.

وعن الإشاعات التي تستهدفهم كأثرياء أكدت الأميرة أنهم يتجاهلونها، لأن مصدر الإشاعات في المجتمع هم أناس فارغون والذي يصدقهم لا يحكم بعقل ودليل، و"أنا أترفع عن سماع هؤلاء."

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا



 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (9 تعليقات)

والله اتمنى تنفذي اللي تبغيه اليوم قبل بكره ياحلى اميره
المرسل سعوديه, الشرقيه, السعوديه في 09 نيسان 2009 - 23:18 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


واخيرا جاء نموذج مشرف للسعوديه وللشعب السعودي هذا مانريده لم تقل الا خيرا
اتوقع لويعطوها مجال ماكان فيه مواطن زعلان يندب حظه ويبي يروح باريس اودبي لان اماكنهم حلوه او عندهم مجالات عمل
اويبي يسير غني او.... كلكم عايشين بوهم انو في اي لحظه بتخرب الدنيا بسببنا كل هالوقت وانتو حارمينها من اشيا كثيره وعلى هذا كمان مافي ثقه ياناس عطوها فرصه وشوفو الفرق "سبحان من خلق العقول" شوفو الصحابيات شو كانو يعملو" بعدين قالت ابي مشاريع خيريه افهمو
حق لها أن تتحدث..؟؟
المرسل بيان إبراهيم, الرياض, الرياض في 27 شباط 2009 - 20:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم
نعم حق لها ان تتحدث..؟؟ولكن
ليس بؤموردينيه من هي حتى تتحدث في أموردينيه ...نعم اميره ولاكن ليست من كبار العلماء أو من فقهاء الدين بل هي ممن ظيعو أنفسم ويريدون تظيع الناس وتظييع الدين باكمله فلو تخيلنا انا المراه قامت بقياده السياره فسيترتب عليه أمور.مثل الإختلاط...وهذا سبب من حفظ الدين ...باغيه الخير
حسبي الله ونعم الوكيل
المرسل mss, الرياض, السعودية في 26 شباط 2009 - 19:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

بالعربي حرم الوليد لها وجة نظر وتخصها هي واعتقد ان في المملكة مسموح لشريحة من الناس وهم االامراء وماينتمي لهم والوزراء وتوابعهم والمسئولون فقط حرية التعبير عن ارائهم بالصحف او الاعلام بجميع انواعه سواء بالحق او الباطل وهذا هو سبب تراجعنا للوراء كامسلمين وتخلفنا كاعرب ..؟
فلو صرح بذالك الكلام اي رجل من عامة الشعب لوجدتة الان في احد السجون او متغيب عن الانظار من قبل الحكومة او بكلام يخص عن احوال الشعب وما يعانية من ضغوطات في حياته اليوميه والماليه لكان ايضا تحت الشمس , وهذه المصيبه اما التصريح بسواقة المرأة فهذا حق من حقوق المرأة المطالبة فيه او من قبل احد مسئوال امثال ال زلفه فمسموح او التصويت له من قبل مجلس الكورة فهذا مسموح ولكن احوال الشعب لا ومستقبل الشباب لا ولا ولا ,.
ياليتها سكتت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المرسل محب للوطن, الشرقية, السعودية في 12 شباط 2009 - 22:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يالتها سكتت يا صاحبت السمو الطويل.
أمريكا تحارب الارهاب... اليهود يحاربون الارهاب ...
حكومتنا تحارب الارهاب....
اي الارهاب نختار...
اي من الناس نسمع اهدافهم وحبهم للخير..
محب للخير
هذا كلام الله
المرسل ابو طلال, الرياض, السعودية في 10 شباط 2009 - 17:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قال تعالى ( واذا قيل لهم لا تفسدو في الارض قالو بل نحن مصلحون ,,,,, الا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون
من عوفي فليحمد الله
المرسل samir, Riyadh, Saudi Arabia في 10 شباط 2009 - 12:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نعم.. نعمة الحشمة والبعد عن السفور نعمة عظيمة لبنات الإسلام .. والبعد عنها مصيبة وأي مصيبة . التقدم لا يكون بمنافسة الرجال في مجالاتهم وشؤونهم .. لكن عتبي على الرجال فينا.
بدون محرم وهي بدون حجاب هههههههههه
المرسل ايمان, دبي, الامارات العربيه المتحده في 09 شباط 2009 - 14:07 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عجبي على كلام الاميره انها تفضل السواقه بنفسها افضل من وجودها مع سائق اجنبي بدون محرم..سؤال يطرح نفسه وين الحجاب يا الاميره

الله المستعان على السفهاء منا يارب
عصر عمر بالسعوديه واخراج الزكاة
المرسل منير سعد, الرياض, السعوديه في 09 شباط 2009 - 12:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وقالت زوجة الأمير الوليد بن طلال أن طموحي أن أحدث تغييراً للخير , وأن يحدث في عصرنا هذا مثلما حدث في عصر عمر بن عبد العزيز عصر العدل والرخاء في عهد الدولة الأموية فكان الرجل منهم يبحث عن الفقراء ليخرج زكاة ماله فلا يجد من هو في حاجة إليها .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احترم ماقالته سمو الاميره . ولكن هذا ليس بقران منزل لكي نستمع لها فهذي وجهه نظر وقيادة المراءه اهم بكثير من موت البشر وسجنهم بالمطالبات الماليه ....هذا هو الواقع الملموس .... وقمنا نشوف من اثار تلك الزكاة ولاحاجه لنا بها كافراد شعب سعودي تذهب لغيرنا ؟؟؟الله ياسمو الاميره وعصر عمر

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.