ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
The World's 50 Richest Arabs
 
الراجحي تبني مصنعا في الأردن بتكلفة 30 مليون دينار
الاثنين, 16 فبراير 2009

وقعت مؤسسة المدن الصناعية الأردنية أمس الأحد مع مجموعة الراجحي الاستثمارية عقدا استثماريا جديدا في مدينة الموقر الصناعية بقيمة 30 مليون دينار لإنشاء مصنع متخصص في الصناعات المعدنية والهندسية سينفذ على مرحلتين.

وأوضحت المؤسسة أن المشروع الذي يعد استثمار مشترك بين الأردن والسعودية وبريطانيا سيوفر أكثر من 350 فرصة عمل موزعة على مرحلتين، منها 170 فرصة سيوفرها المشروع بعد الانتهاء من مرحلته الأولى وتبلغ قيمتها 15 مليون دينار في حين سيوفر باقي فرص العمل بعد الانتهاء من مرحلته الثانية التي ستبدأ نهاية العام الحالي.

وقال مدير عام المؤسسة عامر المجالي إن المشروع هو الثاني من نوعه من مستثمرين سعوديين في مدينة الموقر الصناعية، إذ سبق وأن وقعت المؤسسة اتفاقية مع مستثمر سعودي لإنشاء مصنع للمواد الغذائية يتوقع أن يوفر أكثر من 60 فرصة عمل في المرحلة الأولى من الإنتاج.

وأضاف المجالي أن هذا الاستثمار يؤكد على ثقة المستثمر بالبيئة الاستثمارية الأردنية وما تتمتع بها من عوامل جذب بالرغم من الأزمة العالمية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من مدينة الموقر الصناعية شارفت على الانتهاء بمساحة 1178 دونما من أصل 2500 دونم هي مساحة المدينة الكلية.

ووقعت الحكومة الأردنية مطلع الشهر الحالي مع شركة إمداد للصناعات الغذائية السعودية اتفاقا لإنشاء مصنع للمواد الغذائية في مدينة الموقر الصناعية في العاصمة عمان.

وقال المدير العام لشركة إمداد محمد أبو غالي إن المصنع الجديد يوفر نحو 60 فرصة عمل في المرحلة الأولى للإنتاج، وتبلغ تكلفة إنشاءه نحو مليون دينار أردني.

وقال المجالي عقب توقيع العقد إن الاستثمار الصناعي هو الاستثمار الأجدى وله مردود طويل الأمد، وأن الحكومة الأردنية أقرت تخفيضات وحوافز تصل إلى 36 بالمئة لشراء الأراضي و نحو 40 بالمئة للاستئجار في المدن الصناعية لتشجيع الاستثمار فيها في ظل تداعيات الأزمة العالمية.

وتوقع المجالي أن تستقطب مدينة الموقر الصناعية التي ستباشر أعمالها هذا العام خلال الخمس سنوات الأولى من التشغيل العديد من الاستثمارات التي ستوفر نحو 7000 فرصة عمل في المجالات الإدارية والفنية كافة.

وأضاف المجالي أن المؤسسة تلقت العديد من طلبات الاستثمار الصناعية لهذه المدينة، وتم حجز مساحات من الأراضي المطورة من المرحلة الأولى، حيث تشتمل على الصناعات الكيماوية والغذائية والبلاستيكية والورق والكرتون والمعدنية والكهربائية والهندسية والإلكترونية والطبية والدوائية.

وتأسست مؤسسة المدن الصناعية الأردنية عام 1980، وتقوم على الشراكة بين القطاع العام والخاص، وأنشئت المؤسسة حتى الآن خمس مدن صناعية في مختلف أقاليم المملكة.

ونفذت مؤسسة المدن الصناعية الأردنية في العام الماضي حملة تسويقية في دول الخليج العربي لاستقطاب الاستثمارات فيها.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا



 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الثقه
المرسل ابن المدينه, الأردن في 17 شباط 2009 - 15:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا يبين مقدار الثقة والأمان اللذان يتمتع بهما الأردن، لقد وضعت يا راجحي استثماراتك بالمكان الصحيح ولن تندم، والباقي يلحق حاله لسحب أمواله من الغرب قبل مصادرتها أو تجميدها بحجة الوضع الأقتصادي العالمي

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.