ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
The World's 50 Richest Arabs
 
مجموعة الخرافي تدعو مستثمرين لبيع أسهمهم في زين
الأربعاء, 16 سبتمبر 2009

دعت مجموعة الخرافي الكويتية مساهمين في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) إلى بيع أسهمهم في إطار كونسورتيوم في الوقت الذي تسعى فيه لجمع حصة تبلغ 46 بالمائة لبيعها لمستثمرين أجانب.

وجاء في إعلان نشر بصحف محلية اليوم الأربعاء أن المساهمين الذين لا تزيد حصصهم على 300 ألف سهم في زين حتى السادس من سبتمبر/أيلول يمكنهم الانضمام إلى الكونسورتيوم الذي تقوده شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات المملوكة لمجموعة الخرافي.

وقالت شركة الاستثمارات الوطنية المملوكة أيضاً للخرافي، والتي تدير عملية البيع في الإعلان، إنها تأمل في أن تعكس تلك الإجراءات مدى حرص رئيس مجموعة الخير على تحقيق وحماية صغار المستثمرين ومنحهم الأولوية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعد شركة الخير ثاني أكبر مساهم في زين بحصة تبلغ 11.283 في المائة بحسب بيانات للبورصة، ولكن يقدر محللون حصة الخرافي بنحو 20 في المائة من خلال وحدات أخرى.

وتملك الهيئة العامة للاستثمار التابعة للدولة حصة تبلغ 24.61 في المائة.

وقالت مجموعة الخرافي الأسبوع الماضي، إن كونسورتيوم من ثلاث شركات هندية، ومستثمر ماليزي سيشتري 46 بالمائة في زين ثالث أكبر شركة للاتصالات في العالم العربي في صفقة قيمتها 13.7 مليار دولار مما يجعلها إحدى أكبر الاستحواذات الأجنبية في منطقة الخليج.

وأضافت المجموعة، إن الكونسورتيوم يضم مجموعة فافاسي الهندية، وشركتي بارات سانتشار نيجام، وماهاناجار تليفون نيجام، والملياردير الماليزي سيد مختار البخاري.

وبعد يوم من إعلان الصفقة، قالت بارات سانتشار نيجام، وماهاناجار تليفون نيجام، إنهما لم تقررا بعد بشأن الانضمام إلى الكونسورتيوم فيما أثار شكوكاً بشأن انجاز الصفقة فعلياً.



 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.