ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور
The World's 50 Richest Arabs
 
رقميات تطلق نسخة من شبكة نظام مقاصة صور الشيكات للبنوك في الإمارات
الثلاثاء, 27 أكتوبر 2009

أطلقت شركة رقميات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات في الإمارات نسخة من شبكة من "نظام مقاصة صور الشيكات" التي توفرها للبنوك في الإمارات وتصل أول شحنة للزبائن خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وتم تصميم الشبكة اعتماداً على تقنية مايكروسوفت دوت نت (Microsoft.Net)، حيث ستعمل النسخة الجديدة المعتمدة على الشبكة إلى المساهمة في زيادة الكفاءة التشغيلية لدى البنوك.

وأعربت الشركة عن "ثقتها بأن ربط نظام مقاصة صور الشيكات (ICCS Connect) سيساعد البنوك على تلبية الطلب المتزايد لزبائنها و التوفير في تكاليف دعم تقنية المعلومات". وذلك وفقاً للبيان التي تلقت أريبيان بزنس نسخة منه.

وبدلاً من استخدام الشيكات المادية للمقاصة، فإن "حلول مقاصة صور الشيكات" تستخدم صور الشيكات والبيانات، والتي تمر عبر مختلف مراحل دورة مقاصة الشيكات. وباستخدام هذه الحلول المتميزة، يستفيد العملاء من دورات أقصر لمقاصة الشيكات، وبالتالي حصول العملاء على أموالهم بشكلٍ أسرع. كما يمكن للبنوك توفير خدمة العملاء بشكلٍ أفضل وتخفيض النفقات في المقاصات المادية، وزيادة الكفاءة التشغيلية بإتاحة نظام مركزي لأرشفة الصور.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رقميات "تاباس روي"، "من خلال العمل مع 40 بنكاً في الإمارات اعتمدت الإصدار السابق من برمجيات نظام الدفع التي نوفرها، قمنا بتطوير نسخة جديدة من نظام مقاصة صور الشيكات ضمن إطار التزامنا بالتطوير المستمر لحلول الدفع التقنية المخصصة للقطاع المصرفي. وفي ضوء تنامي أهمية أنظمة الدفع في العمليات المصرفية، نسعى إلى تلبية احتياجات البنوك للأنظمة الفعالة التي يمكن أن تواكب التطورات التقنية الحديثة في كافة الأوقات".

وتتخذ شركة رقميات التي تعمل في مجال تقنية المعلومات من دبي مقراً لها، وهي تابعة لمجموعة الغرير التجارية.

وللشركة مكاتب في دبي وأبوظبي، فيما تتطلع إلى فرص في كل من الكويت وعُمان وقطر والبحرين والسعودية.



 
تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.