ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

317 مليار ريال حجم التسهيلات الائتمانية للبنوك القطرية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 08 مارس 2011

ارتفعت التسهيلات الائتمانية التي قدمتها البنوك العاملة في قطر إلى حوالي 317 مليار ريال حتى نهاية العام الماضي، بزيادة حوالي 45 مليار ريال عن عام 2009، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية.

ووفقاً لآخر تقرير لمصرف قطر المركزي، فإن القروض المقدمة إلى القطاع العام احتلت المرتبة الأولى حيث بلغت قيمتها في الفترة حتى 2010 حوالي 110 مليار ريال مقابل 75 مليار ريال حتى 2009.

وجاءت القروض الاستهلاكية في المرتبة الثانية بقيمة 54 مليار ريال مقابل 53 ملياراً في 2009 بزيادة مليار ريال، تمثل حجم القروض التي قدمتها البنوك لهذا القطاع خلال تلك الفترة.

وبلغت قيمة القروض التي منحت إلى التمويل العقاري خلال 2010 حوالي 2 مليار ريال ليصل مجموعها إلى 48 مليار ريال، وحصل قطاع المقاولون على 4 مليارات ريال في 2010 ليصل الحجم الإجمالي إلى حوالي 18 مليار ريال، أما قطاع الخدمات فحصل في 2010 على حوالي 6 مليارات ريال ليصل الإجمالي إلى 29.5 مليار ريال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتراجعت تسهيلات التجارة مليار ريال في 2010، وحصلت القطاعات الأخرى على 1 مليار ريال، أما قطاع الصناعة فقد حصل على حوالي 1 مليار ريال، وارتفعت التسهيلات الائتمانية المقدمة خارج قطر حوالي 3 مليارات في 2010 لتصل إلى 21.2 مليار ريال.

وأوضح المركزي القطري أن حصة القطاع الخاص من التسهيلات بلغت 186 مليار ريال منها 54 ملياراً قروضاً استهلاكية و66 ملياراً قروضاً للمقاولين والعقارات و25 ملياراً للتجارة العامة، أما القطاعات الأخرى فحصلت على 42 مليار ريال.

وحصل القطاع العام في العام الماضي على حوالي 110 مليار ريال منها 16.5 مليار للمؤسسات شبه الحكومية و49 مليار ريال للمؤسسات الحكومية و44.5 مليار ريال للقطاع الحكومي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مصرف قطر المركزي»

 بريد الأخبار

  1. مصرف قطر المركزي

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى