ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الطائرات الخفيفة بعيدة زمنياً عن أجواء المنطقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 10 سبتمبر 2007

قال خبير في مجال الطيران بأنه من غير المحتمل أن يلقى مفهوم الطيران الخاص رواجاً في أجواء الشرق الأوسط قبل مضي عقد من الزمن على الأقل.

جاء هذا على لسان عمار بلقر الرئيس التنفيذي في جمعية طيران الأعمال في الشرق الأوسط الذي أضاف أن معارضة الطيران المدني لطلعات الطيران النفاث الخاص من جهة والقيود الثقافية من جهة أخرى هي بمثابة عوائق رئيسية تحول دون تفعيل خدمة التكسي الجوي في المنطقة. وأضاف قائلاً : "إن انطلاق خدمة الطائرات الخفيفة جداً سيأخذ بعض الوقت بسبب بعض المواضيع المتعلقة بهذا السوق ومنها أنها طائرات  تطير بطيار واحد فقط وهذا الشئ غير مقبول بالنسبة للطيران المدني وبالتالي بالنسبة لشركات التأمين في المنطقة. كما أن هناك مواضيع تتعلق بثقافة المنطقة فإذا كان لديك ثلاثة أو أربعة ركاب ملتصقون جنباً إلى جنب في مساحة محددة في طائرة صغيرة فإن ذلك يعتبر شيئاً غير مقبول من قبل الكثير من المسافرين في هذه المنطقة وخاصة إذا كان الركاب خليطاً من ذكور وإناث."

جاء حديث بلقر في أعقاب إعلان شركة "داي جت كورب" ومقرها فلوريدا أنها تنوي إطلاق خدمة التكسي الجوي المخصصة لكبار رجال الأعمال التنفيذيين. وتهدف الشركة إلى توفير رحلات جوية ملائمة شبيهة بتلك التي يستخدمها حاليا الأثرياء جداً فقط وجعلها متاحة لعامة الناس بشكل أكبر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

هناك نوع جديد من الطائرات يعرف باسم VLG (الطائرات النفاثة الخفيفة جداً) وهي أرخص ثمناً وأقل استهلاكاً للوقود مقارنة مع الطائرات النفاثة التقليدية هذا النوع من الطائرات سيجعل التوجه نحو عامة الناس أكثر احتمالا.

قال بلقر : "لا شك أن ذلك في النهاية سيغير من طريقة انتقال الناس جواً لن يكون استخدام الطائرات الخاصة محصورا بالأغنياء فقط. إلا أنني لا أظن بأننا سنشاهد طائرات نفاثة خفيفة تطير هنا في هذه المنطقة  قبل عشر سنوات أخرى على أقل تقدير."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الهيئة العامة للطيران المدني»

 بريد الأخبار

  1. الهيئة العامة للطيران المدني

  2. Middle East Business Aviation Association

  3. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى