ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"مصدر" تحدد رؤية جديدة للتعاون في مجال الطاقة المستقبلية

بقلم أحد محرري أرابيان بزنس في يوم الأحد, 25 نوفمبر 2007

 دعا الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إلى اعتماد رؤية جديدة في التعامل مع الطاقة المستقبلية، مؤكداً على أن العالم بحاجة إلى رزمة موحدة من الحلول بعيداً عن المفاضلة بين المصادر الهيدروكربونية، أو المتجددة، بحيث أن مصدر تدرس إمكانية الجمع ما بين هذه المصادر معاً من دون استثناء. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أمام مؤتمر الطاقة السنوي الثالث عشر لمركز الإمارات للبحوث والدراسات الإستراتيجية.

وتعد "مصدر" المبادرة الرائدة إقليمياً في مجال البحث والتطوير والتطبيق العملي لتقنيات مبتكرة في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة، وهي تمثل استجابة مباشرة من أبوظبي للحاجة الملحة إلى ابتكار وتطوير حلول مستقبلية للطاقة النظيفة.

وتحدث الجابر أمام حشد من كبار المسؤولين الحكوميين وخبراء الطاقة وصناع القرار حول المصادر المستقبلية للطاقة في منطقة الخليج، داعياً إلى تعاون أكبر بين قطاعات الطاقة المختلفة، ولافتاً إلى أن الدور الأمثل الذي يمكن للطاقة المتجددة أن تلعبه هو دور مكمل هام وليس بديلاً يسهم في إطالة عمر هذه القطاعات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات قد أعلن الأسبوع الماضي عن مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 150 مليون دولار لتمويل البحوث والتطوير في مجال حلول الطاقة المستقبلية.

وقال الجابر: "أن سماع مثل هذه الأنباء السارة يثلج صدورنا في 'مصدر‘، ونحن فخورون بأن أبوظبي كانت أول من بادر إلى تشجيع استخدام الطاقة المستدامة في المنطقة قبل عامين من الآن، كما يسعدنا أن مهمة 'مصدر‘ تركت صداها في جميع أرجاء العالم".

وحسب توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تجري بادرة "مصدر" بإجراء بحوث متقدمة وتطوير وتطبيق تقنيات وحلول جديدة في مجال الطاقة الضوئية، والشمسية الحرارية، وطاقة الرياح، وإدارة انبعاث الكربون. ومن خلال ذلك، ستغطي "مصدر" جميع مجالات التطوير لهذه التقنيات وتضمن حصول أبوظبي على أكبر قدر من تقنيات الطاقة المستقبلية.

وفي يناير 2008، ستنظم "مصدر" وتستضيف "القمة العالمية الأولى لطاقة المستقبل" في أبوظبي، وستكون هذه القمة أكبر مؤتمر ومعرض في العالم لحلول وابتكارات واستثمارات واستراتيجيات الطاقة.

ويتوفر المزيد من المعلومات عن "القمة العالمية لطاقة المستقبل" عبر الموقع www.WFES08.com، كما توجد تفاصيل أوفى عن مبادرة "مصدر" على الموقع www.masdaruae.com.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

التعاون في مجال الطاقة تلمتجديدة
المرسل علي عيسات, شلف, تلجزاءر في 18 تشرين الثاني 2009 - 20:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شكرا شكرا للمبادرة الخيرية المستقبلية التي تضمن حقوق الأجيال والأحفاد
والسلام عليكم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر»

 بريد الأخبار

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى