ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أطباء الأسنان في دبي يناضلون من أجل دعم حكومي للرعاية السنية

بقلم أحد محرري أريبيان بزنس في يوم الأربعاء, 05 ديسمبر 2007

يعمل أطباء الأسنان العاملون في القطاع الحكومي لتضمين الرعاية السنية الأولية في خطط التأمين الصحي الإلزامي المقرر إطلاقها أوائل عام 2008. وحسب المقترح، ستهتم المراكز بالرعاية السنية الروتينية للمقيمين الوافدين بينما يستفيد المواطنون من تلقي العلاج الحكومي.

قال "ناصر مالك" المدير المساعد للخدمات السنية في دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي أن المنظمة تستجدي الحكومة لتضمين المشاكل السنية في الخطة.
" نحاول دفع القطاع الحكومي لتغطية اختصاصات طبية محددة ونأمل أن يتم اعتبار طب الأسنان أحدها. فإذا غطيت الأساسيات كحشي الأسنان والتنظيف كل ستة شهور فإن ذلك جيداً. ولكن بالنسبة لشركات التأمين، يبقى المال دائماً العنصر الأهم."

يرى مالك أن رفع مستوى الوعي عند المرضى هو مفتاح توفير أي نوع من العناية الصحية السنية القياسية. ويقول أن الفائدة لن تقتصر على المرضى بل ستلحق بمهنة طب الأسنان وشركات التأمين وذلك بالنظر إلى عدد المرضى. "أينما وجد شيء كهذا فإن القطاع بكامله سيستفيد"

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

على الرغم من ذلك يشك أطباء الأسنان في القطاع الخاص بالموافقة على المقترح. ويرى الدكتور "ريتشارد إي.موريس" طبيب التقويم في "المركز السني الأمريكي المتقدم" في أبو ظبي أن الرعاية الحكومية ستجلب معها اهتماماتها الخاصة.
قال " برأيي، إن كانت مجانية فسيكون على جهة معينة أن تدفع مقابلها في مكان آخر، وغالباً سترغب الجهة التي تدفع في إبقاء التكاليف منخفضة. ولا أعرف إذا كان المرضى سيتلقون الرعاية الأفضل حقاً على المدى الطويل."

أدخل التأمين الإلزامي في الإمارات العام الماضي، ولم تكن الرعاية السنية جزءاً من الخطط الرئيسة. وقال موريس أنه الخيار البديل قد يكون أن تدرب الهيئات ممرضات للأسنان لتقديم العلاجات الأساسية المجانية والتثقيف.

وقال:" قد يكون هذا شيء تبدأ به ممرضات الأسنان. بإمكانهم تدريب الممرضات للعمل حيث يوجد الكثير من الأطفال والبدء بالتثقيف هناك" وأضاف:" هذا فعال حقاً. وأظن ذلك سيكون رائعاً لأنه يوجد نقص في المعرفة بين الجمهور عن الارتباط بين عاداتهم الغذائية و تلف الأسنان."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Department of Health & Medical Services (DOHMS)»

 بريد الأخبار

  1. Department of Health & Medical Services (DOHMS)

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى