ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي العالمية تدعم مشاريع الحد من التغير المناخي

بقلم أحد محرري أريبيان بزنس في يوم الخميس, 06 ديسمبر 2007

وقعت "استثمار العالمية للمشاريع" العضو في"استثمار العالمية" المملوكة من قبل "دبي العالمية" الأمس (الخامس من ديسمبر/كانون الأول) مذكرة تفاهم مع "سينديكاتوم كربون كابيتال هولدينجز ليمتد" المطور العالمي للمشاريع المتكاملة في مجال تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

وخصصت "استثمار العالمية للمشاريع" مبلغ 150 مليون دولار أمريكي تمهيداً لإقامة مشروع طموح مع "سينديكاتوم كربون كابيتال" أطلق عليه "استثمار و سينديكاتوم لتغيير المناخ" يمثل وعاءاً استثمارياً مشتركاً.

ويفتح هذا الاستثمار المجال أمام "سينديكاتوم كربون كابيتال" و "استثمار وسينديكاتوم لتغيير المناخ" من أجل إرساء أسس متينة وقاعدة رأسمالية لتعزيز ودعم مشاريع التقليل من التغيرات المناخية على الصعيد العالمي من خلال تنفيذ وتطبيق أفضل التقنيات وأكثرها تطوراً في سبيل تقليل التلوث الناجم عن غازات الاحتباس الحراري.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وستسعى"استثمار و سينديكاتوم لتغيير المناخ" إلى جمع حوالي 600 مليون دولار أمريكي وتتوقع الانتهاء من جمع القسط الأول من هذا المبلغ في الربع الأول من العام 2008.

وتتمتع "سينديكاتوم كربون كابيتال" بسمعة مرموقة في مجال تقليل التغيرات المناخية وتسخيرها للمال والتقنية في سبيل تحويل انبعاث غازات الاحتباس الحراري إلى موارد طويلة الأمد من العائدات في هذه السوق التي تشهد نمواً متسارعاً. وتخطط الشركة إلى الاستفادة من الصندوق الاستثماري المشترك في توسيع وتطوير المشاريع الرامية إلى تقليل انبعاث غازات الاحتباس الحراري والاستثمار في التقنيات الجديدة والناشئة والاستحواذ على أصول البنى التحتية في الأسواق الناشئة عالمياً أو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس "دبي العالمية" و"استثمار العالمية" أن هذا الاستثمار يمثل التزام حكومة دبي المستمر بقضايا البيئة واهتمامها بمبادرات معالجة التغيرات السريعة في المناخ. وفي "دبي العالمية" نؤمن أن المحافظة على البيئة والتطور أمران لا يمكن فصلهما، وندرك أن معالجة القضايا المتعلقة بتغير المناخ بينما نسعى إلى الحفاظ على نمو الاقتصاد العالمي يشكل تحدياً كبيراً، إلا أننا واثقون من أنه في وسعنا فعل الكثير من خلال تعاوننا مع "سينديكاتوم كربون كابيتال" التي تعد الأفضل بتقديمها كل ما هو مميز وجديد في مشاريع تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري حول العالم".

ومن جهته قال أسعد رزوق المدير التنفيذي لـ"سينديكاتوم كربون كابيتال": إننا سعداء بهذا الالتزام الذي تبديه إحدى أعرق شركات الاستثمار في العالم. كما أننا نفخر بما تضيفه هذه الشراكة إلى سجل أعمالنا والتي تمثل اعترافاً بتقديمنا الأفضل في مجال المحافظة على البيئة. ونحن نتطلع بحماس كبير إلى شراكتنا مع "استثمار العالمية للمشاريع" ونؤمن أن التزامها العالمي بالمساهمة في تقليل الآثار الناجمة عن تغير المناخ كاستثمار استراتيجي طويل الأمد سيساعدنا على تحقيق قيمة جوهرية لشركائنا ومساهمينا في المشاريع الحكومية".

وأكد سايمون زوانيك المدير التنفيذي لمكتب "سينديكاتوم" الإقليمي في آسيا " من جهته أن فكرة اقامة " استثمار وسينديكاتوم لتغيير المناخ" ليس مجرد إنشاء صندوق شراء آخر لأرصدة الكربون، بل إنها ستضطلع بدور أكبر كوعاء استثماري مشترك يهدف إلى تطوير سلسلة مشاريعنا في آسيا، وخصوصاً في الصين وإندونيسيا، والتي تزيد قيمتها على 4 مليارات دولار".

وقال أحمد بن فهد المدير التنفيذي لـ"استثمار العالمية للمشاريع" في معرض تعليقه على هذه الشراكة أن هذا الاستثمار سيدعم ويعزز الجهود المستمرة التي تبذلها إمارة دبي و "دبي العالمية" في المبادرات الرامية إلى تغيير المناخ. ونؤمن بقدرتنا على تعزيز نمو أعمال "سينديكاتوم كربون كابيتال" من خلال زيادة إسهاماتنا في تقليل الآثار الناجمة عن تغير المناخ في المنطقة والعالم أجمع".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

أعتذر عن الحذف
المرسل أحمد شهم شريف - مدير تحرير الموقع, دبي, الأمارات العربية المتحدة في 20 كانون الثاني 2008 - 16:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

أخي مصطفى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصبحت التعليقات المرسلة بعد نشرها ملكاً للقراء، وليست لكاتبها.

إذا كنت لا تريد أن تنشر شيئاً معيناً يمكنك أن لا ترسله أصلاً، أما بعد أن ترسله، فيبقى لنا القرار في نشره وإبقائه على الموقع.

أطيب التحيات.
أحمد شهم شريف
مدير التحرير
أرجوا من مدير المجلة الموقر حذف موضوعي أعلاه ؟
المرسل مصطفى الخلفان, المنامة, البحرين في 20 كانون الثاني 2008 - 11:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أرجوا من مدير المجلة الأكترونية العربية للأعمال من حذف موضوعي وهو _ التغيير المفاجيء للمناخ هذا العام والحل الغامض لهذه الظاهرة .
ولكم منا جزيل الشكر والأمتنان .
المرسل / مصطفى الخلفان .
التغيير المفاجيء للمناخ هذا العام والحل الغامض لهذه الظاهرة .
المرسل مصطفى الخلفان ., المنامة, البحرين _ 0097339004441 في 10 كانون الأول 2007 - 20:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
يسرني أن أرفع لمقامكم الطيب كتابي هذا موضحاً فيه سر مشكلة الطقس حيث أنه لديّ حل لمشكلة الأحتباس الحراري في العالم وهي أنني لاحظت أنني أستطيع حلها والحل في العالم بأسره عندي أنا لجعل الأمطار تهطل والإحتباس ينتهي على الخليج العربي والشرق الأوسط وبقية العالم وتهطل الأمطار من جديد والبرودة في العالم مثل العام الماضي وأحسن ولكن لا أريد أذكر الحل هنا في هذه الرسالة بل أريد التحدث مع مسؤول كبير على أن يسافر ويأتي البحرين لنتقابل وأقول له السبب والحل في آن واحد وجهاً لوجه وفي سرية تامة أو عبر الهاتف الجوال لأن الحل من كائنات خارقة وقد تكون ملائكة الرحمن وأخشى أن لا تصدقوني أو تقولوا عني مجنون ولكن هذه هي الحقيقة صدقوني وأنا على أتصال معهم وهم الذين ألمحوا لي حبس الجو والأمطار بهذا الشكل فأرجوا أن تنظروا للموضوع بعين لعتبار حتى نحل هذا الموضوع وشكراً

نحن في إنتظار ردكم لو تكرمتم ،

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى