ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ضغوط للاستقالة على آخر وزيرة في حكومة الكويت

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 25 ديسمبر 2007

تقدم عضو إسلامي في مجلس الأمة الكويتي يوم الاثنين لاستجواب الوزيرة الوحيدة في الحكومة الكويتية وهي ليبرالية تعرضت لانتقادات من جانب المتشددين لرفضها ارتداء الحجاب.

وقال عضو مجلس الأمة الكويتي سعد الشريع في طلبه أن هناك مخالفات مالية وإدارية في وزارة التربية والتعليم العالي مما أثار تساؤلات بشأن قدرة الوزيرة نورية الصبيح في إدارة الوزارة.

كما اتهم الصبيح الوزيرة بتعمد تجاهل اعتداء جنسي ارتكبه عمال آسيويون على ثلاثة صبية في مدرسة ابتدائية في وقت سابق هذا الشهر. وزادت الضغوط على الوزيرة بعد أن أنكرت وزارتها في بادئ الأمر وقوع الاعتداء.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واستنكر الساسة الليبراليون والنشطاء في مجال حقوق المرأة الاتهامات الموجهة ضد الصبيح.

وقالت نبيلة العنجري النشطة في مجال حقوق المرأة أن نورية الصبيح امرأة قوية ولديها خطط واضحة لإصلاح النظام التعليمي وإن بعض الإسلاميين لا يعجبهم ذلك.

وأيد ذلك علي البغلي المحلل السياسي الذي كان يشغل منصب وزير النفط. وقال أن الاستجواب شخصي لأنها امرأة ولا ترتدي حجابا. ولكنها أكثر عضو في الحكومة يملك القدرات وإذا استقالت فستكون تلك انتكاسة لخطط الإصلاح.

واستقالت الزميلة الوحيدة للصبيح في الحكومة معصومة المبارك في أغسطس بعدما كانت تشغل منصب وزيرة الصحة استجابة لضغوط مارسها بالأساس نواب إسلاميون بسبب حريق وقع في مستشفى.

وتتعرض الصبيح لانتقادات من جانب الإسلاميين منذ تعيينها في إبريل/نيسان حينما تحدت الدعوات التي وجهها بعض أعضاء مجلس الأمة بتغطية شعرها لدى أداء القسم.

وفازت النساء بالحق في التصويت والترشح لمجلس الأمة في عام 2005.

ولم تعين الكويت حتى الآن خليفة لوزير النفط بدر الحميضي الذي استقال بعد أيام من تعيينه في نوفمبر/تشرين الثاني بسبب ضغوط مارسها نواب معارضون ضد تعيينه.

وكثيرا ما تكون طلبات الاستجواب محاولات لإجبار الوزراء على الاستقالة قبل تصويت محتمل على الثقة.وتجنبت الحكومة مثل هذه المواجهات من خلال إجراء تعديلات وزارية أو الاستقالة.

وقال البغلي أن هناك فرصة بأن يقوم الأمير بحل البرلمان إذا قرر النواب إجراء اقتراع على الثقة في الوزيرة.وأضاف "المجلس لم يفعل شيئاً سوى نقلنا من أزمة إلى أخرى."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Education - Kuwait»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Education - Kuwait

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى