ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الداخلية السعودية تقبض على مدون سعودي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 02 يناير 2008

أعلنت الداخلية السعودية أنها ألقت القبض في وقت سابق على مدون سعودي يدعى فؤاد الفرحان وذلك من أجل التحقيق معه في تهمة "مخالفة لوائح غير أمنية".

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء مهندس منصور التركي يوم أمس الثلاثاء نبأ القبض على المدون السعودي فؤاد الفرحان لصحيفة "عرب نيوز" السعودية، والتي تصدر باللغة الإنجليزية.

وأشار التركي للصحيفة أنه تم ألقاء القبض على الفرحان في 10 ديسمبر الماضي في مدينة جدة. والفرحان وهو متزوج، ولديه طفلين، هو مصمم ومؤلف مدّونة إلكترونية تتابع المواضيع السياسية والاجتماعية الداخلية في السعودية. وهو من المدّونين القلائل الذين يكتبون بأسمائهم الحقيقية، وفق ما نقلت الصحيفة عن أحد أصدقاء الفرحان، والذي ينظر إليه على أنه "عميد المدوّنين السعوديين".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت الصحيفة أن الفرحان نشر رسالة بالعربية والإنجليزية في مدّونته قبل القبض عليه بفترة، أورد من خلالها "علمه بوجود أمر رسمي باعتقاله للتحقيق معه في وقت قريب، وأن المصدر الذي أخبره بالتوقيف طلب منه أن يكتب اعتذاراً ، ولكن الفرحان رد بقوله: "اعتذار لماذا؟".
ويأتي اعتقال الفرحان في السعودية في أعقاب اعتقال مدون آخر في مصر من قبل الحكومة المصرية. ففي مصر منذ ما يقرب من شهر ونصف تم اعتقال المدون أحمد محسن صاحب مدونة فتح عينيك ويعد محسن من أهم الشباب الذي قاموا بفضح ممارسات التعذيب الوحشية لوزارة الداخلية بمحافظة الفيوم. حيث استطاع محسن كشف جريمة تعذيب محمد جمعة الدهشوري قتيل الفيوم الأخير وقام بالاتصال بوسائل الإعلام المختلفة لتغطية الحدث كما ساهم من خلال علاقته بحركة مصريون ضد التعذيب في تنظيم مؤتمر صحفي لأسرة الضحية الدهشوري في نقابة المحامين بالقاهرة لتكشف عن المساومات التي تعرضت لها الأسرة للتنازل عن القضية.
وأشارت صحيفة الـ"عرب نيوز" ، إلى أن عائلة الفرحان لم تره، رغم مرور نحو 21 يوماً على توقيفه، كما لا تزال تجهل التهم التي تم توجيهها إليه. ونقلت عن أحد أفراد عائلة الموقوف، والذي رفض كشف هويته، قوله: "تم إبلاغنا أننا سنتمكن من رؤيته بعد مرور 30 يوماً على توقيفه.

وخلال فترة توقيفه، تولى أصدقاء الفرحان تحديث مدّونته الإلكترونية، كما أنشؤوا موقعاً خاصاً لدعم حملة إطلاقه، عبر توقيع عريضة الكترونية تطلب إطلاق سراحه فوراً، ينوون رفعها للسلطات السعودية.

لزيارة موقع حملة إطلاق سراح فؤاد الرجاء زيارة الوصلة التالي:
http://freefouad.com
وللإطلاع على موقع مدونة فؤاد الفرحان الرجاء زيارة الوصلة التالي:
http://www.alfarhan.org
لزيارة موقع مدونة فتح عينيك لأحمد محسن الرجاء زيارة الوصلة التالي:
http://eyestillopen.blogspot.com

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى