ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تطلق جائزة السائق المثالي تعزيزاً لنظام "ساهر"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 28 سبتمبر 2011

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن السعودية ستطلق قريباً جائزة للسائق المثالي تعزيزاً لنظام ساهر المروري والنتائج الإيجابية التي حققها.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أكد المدير العام للمرور في المملكة اللواء سليمان العجلان، أن نظام ساهر المروري سينتشر بشكل أكبر ولن يتوقف. وأعلن عن قرب إطلاق جائزة للسائق المثالي تبدأ من محافظة جدة، وتصل إلى المناطق كافة.

وأضاف رداً على سؤال عما إذا كانت لدى إدارة المرور نية لوقف "ساهر"، أن ساهر لن يتوقف، بل سينتشر بشكل أكبر في جميع مناطق المملكة خلال الأشهر المقبلة، عازياً ذلك إلى "واقع ما نسمعه في هذه الإحصاءات من الإشادة بانضباطية النظام وتطويره".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

و"ساهر" هو نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية في السعودية التي وصل عدد الوفيات فيها إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2009.

وقال العجلان خلال حلقة نقاش لبحث الوضع المروري الراهن، إن حل مشكلة الزحام لا يكون بين يوم وليلة، إذ لا بد من التنسيق مع لجان مختلفة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن العمل بدأ على تطبيق بعض الإجراءات، للتخلص من الزحام في شوارع الطائف مثل شارع خالد بن الوليد.

وتحدث عن فكرة جديدة تتعلق باستحداث جائزة للسائق المثالي تنطلق من محافظة جدة، "اجتمعت مع مسؤولين في جامعة الملك عبدالعزيز لإيجاد جائزة للسائق المثالي بالتعاون بين الطرفين، وبتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ليتم تعميمها في الفصل الدراسي الثاني في كل جامعات مكة وجدة والطائف، ثم تعمم على كل مناطق المملكة".

ووفقاً لتصريحات رسمية، أسهم نظام "ساهر" في خفض الحوادث المرورية في المملكة والإصابات الخطرة الناتجة عنها خلال عام واحد؛ إذ تراجعت نسبة الوفيات 31 في المئة، والإصابات 15 في المئة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى