ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دو لم تصبح منافساً لاتصالات بعد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 13 يناير 2008

نفى الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات "محمد خلفان القمزي وجود مشغل جديد للهواتف النقالة "دو" قائلاً أن الشركة لم تصبح بعد منافساً في السوق.  

في مقابلة نشرت السبت مع صحيفة "إمارتيس بيزنس 24/7 " قال القمزي أن نمو "اتصالات" لم يتأثر سلباً بدخول "دو". قال للصحيفة " حتى الآن لا أرى أية منافسة من المشغل الجديد الذي مازال في مرحلة التأسيس. لم يصل بعد إلى المكانة حيث يمكنه أن يصبح منافساً.ً

قال القمزي أنه عوضاً عن التأثر سلبياً بدخول مشغل جديد، حققت اتصالات معدلات نمو أكبر من العام الماضي بلغ تقريباً مليون مشترك جديد في خدماتها للهاتف النقال. قال "المجموع الكلي للمشتركين هو 6.3 مليون. هذا يعني أن معدل دخول الهواتف النقالة على شبكة اتصالات قد وصل إلى 150% وهي النسبة الأعلى في العالم"

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

"لدينا 1.32 مليون خط ثابت في حين أن يفوق عدد مستخدمي خدمات إنترنت المليونين مع دخول نسبته 60% النسبة التي تعد الأعلى في الشرق الأوسط."

حققت شبكة اتصالات في الأشهر التسعة الأولى من عام 2007 ربحاً قدره 1.5 مليار دولار إلا أن القمزي قال أن معدل نمو الشركة الهائل لا يمكن أن يستمر إلى الأبد. قال "سوق الإمارات العربية المتحدة مشبع تقريباً ولكن مازال هناك بعض الاحتمال للنمو بحوالي 10% سنوياً بسبب الازدهار الاقتصادي والعمراني في البلاد."

" مع ذلك ، لن يتواصل معدل النمو إلى الأبد خاصة وأن خدمات الهاتف النقال وحدها تجاوزت 150% دخولاً. سوف نصل إلى نقطة إشباع."

قال القمزي أن الإدعاءات بأن اتصالات قد اعتادت على احتكارها للسوق وأنه تم إجبارها على تحسين خدمة الزبائن فقط بعد بروز شركة "دو" هي إدعاءات مجحفة.

"ذلك ليس صحيحاً . يجب أن نكون منصفين هنا. ربما تتذكرون حين بدأت اتصالات خدمة جي إس إم الخاصة بها قبل اثني عشر عاماً مضت، كانت الأسعار مرتفعة مقارنة مع الآن. وقد قمنا طوعاً بتخفيض الأسعار أكثر من مرة وقبل ظهور المشغل الجديد. أيضاً المكالمات الدولية اليوم تكلفتها أقل."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات»
  2. مؤسسة الإمارات للإتصالات»

 بريد الأخبار

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات

  2. مؤسسة الإمارات للإتصالات

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى