ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الجنود الأمريكيون في العراق استولوا على أموال مصري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 21 يناير 2008

ذكرت جريدة الجمهورية المصرية في عددها الصادر اليوم أن مواطناً مصرياً عائدًا من العراق تقدم ببلاغ إلى النائب العام لمقاضاة خمسة جنود أمريكيين قال إنهم استولوا أمواله.

وكان المواطن المصري علاء فهمي العائد من العراق تقدم ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام لمقاضاة خمسة جنود من القوات الأمريكية قال إنهم استولوا منه على 278 ألفاً و500 دولار وأصابوه بطلق ناري في ساقه اليمني خلال عودته إلى مصر.

وقال في بلاغه أنه عاش في بلاد الرافدين 18 عامًا بصورة متصلة من 1986 وحتى عام 2004 وأنه خلال تلك الفترة التحق بأحد معاهد الصحافة وعمل صحفيًا في عدة صحف عراقية وأنه تم اعتقاله لمدة 6 شهور خلال حكم الرئيس صدام حسين. وأضاف أنه خلال تلك السنوات استطاع تكوين 278 ألفًا و500 دولار، وبسبب تردي الأوضاع الأمنية التي أعقبت غزو العراق واحتلاله قرر العودة إلى الوطن مشيرًا إلى أنه تعرض إلى مضايقات وملاحقات من عناصر ميليشيات عراقية مختلفة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي طريق العودة إلى مصر في اتجاه مجمع الكرامة بين العراق والأردن وعند مخرج مدينة الفلوجة العراقية وقف عند حاجز تفتيش أمريكي حيث طلب منه الجنود الأمريكيين التوقف فقدم لهم ما يثبت أنه مصري وأنه عمل صحفيًا في العراق لكنهم أوقفوه جانبًا وأوقفوا زوجته العراقية الجنسية وأطفاله الستة الآخرين في جانب آخر.

وأضاف مهدي في بلاغه أنه فوجئ أثناء التفتيش بالجنود يستولون على حقيبة فيها تحويشة عمره التي عاد بها من العراق وعندما طلب منهم إعادة هذا المبلغ هددوه بالسلاح وأطلقوا عليه عدة طلقات ارتدت إحداها من الإسفلت وأصابته في ساقه اليمني.. واستولوا على المبلغ وطلبوا منه المغادرة إلى طريق العودة إلى مصر من دون أن يسمحوا له بالعودة إلى مستشفى الفلوجة لإسعافه.

وأشار مهدي في بلاغه أنه واصل السير وساقه مصابة لمسافة 110 كيلومترات حتى وصل هو وأسرته إلى أقرب مستشفى. وأكد أن هذا الاعتداء عليه هو وأسرته تكرر مع مصريين آخرين مشيرا إلى أنه سبق له أن تقدم بشكوى عن هذا الحادث إلى وزارة الخارجية والمجلس القومي لحقوق الإنسان كما أنه سبق أن تقدم بشكوى في العراق حول هذا الحادث أمام محكمة "شزي" لكن شكواه رفضت.

 

 

 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى