ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

منظمة مراقبة حقوق الإنسان تأمل أن تكبح محادثات كولومبو الانتهاكات التي يتعرض لها العمال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 22 يناير 2008

أصدرت هيومان رايتس وتش (مراقبة حقوق الإنسان) ومجموعات أخرى تنشط في مجال حقوق الإنسان خطاباً إلى الدول المصدرة والمستوردة للعمالة والتي تحضر هذا الأسبوع اجتماع "كولومبو بروسيس" داعية إياهم إلى تطبيق إصلاحات رئيسة لحماية العمال من سوء المعاملة.

وكان وزراء العمل من 22 دولة آسيوية وشرق أوسطية بدؤوا أمس الاثنين في أبوظبي محادثات تستمر أربعة أيام حول موضوع العمالة في المهجر والعمالة التعاقدية.

ويضع الخطاب الذي صدر في 18 ديسمبر/تشرين الثاني ليصادف "اليوم الدولي للمهاجرين" أربع نقاط أساسية على البلدان مناقشتها بغية القضاء على مختلف أشكال سوء المعاملة: أولها إيجاد حماية متساوية للعمال المحليين بموجب قوانين العمل، وتعديل نظام التأشيرات بكفالة، وتطبيق مراقبة أشد على وكالات توظيف العمالة، والتأكد من إتاحة وصول المهاجرين إلى خدمات العدالة والمساندة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبموجب الحماية المتساوية مع العمالة المحلية،  قالت مجموعات الدفاع عن الحقوق أن البنود يجب أن تشمل على إعطاء العامل على الأقل يوم عطلة كل أسبوع وتحديد ساعات العمل ودفع الأجر الإضافي ومكاسب أخرى. وحسب ما تقوله المجموعات فإن وضع بنود لظروف العمل من خلال عقود توظيف خاصة للعمال المحليين ليس بديلاً عن الحماية المتساوية التي ينص عليها القانون.

ومن جهة مراقبة عمل وكالات توظيف العمالة قالت المجموعات أنه على الدول أن تنظم بشكل أكبر وتطبق المعايير الدنيا وأن تضع معايير واضحة من ناحية الأجور التي يتم تقاضيها عن التوظيف أو إلغاء هذه الأجور بشكل كامل.

أما من ناحية إتاحة الوصول إلى خدمات العدل والمساندة ، قالت المجموعات أن المهاجرين المتهمين بارتكاب جرائم يجب أن يتاح لهم مترجمين أو مساعدة قانونية وأن أولئك الذين يعانون من سوء المعاملة يجب أن يوفر لهم ملاذ ومساعدة قانونية ورعاية طبية ومكان سكن مؤقت.

وقالوا أنه على الحكومات التأكد من وجود آليات سريعة وشفافة لحل المنازعات المتعلقة بالأجور واللجوء إلى القضاء في حالات سوء معاملة يتعرض لها المهاجرون وذلك من خلال وجود نظام عدلي وجزائي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. منظمة هيومان رايتس ووتش

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى