ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تعطل خدمات إنترنت في مصر والهند واختناقات في الخليج

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 31 يناير 2008

تسبب قطع في شبكة كابلات بحرية دولية في تعطل خدمات إنترنت في مصر والهند ودول خليجية أمس الأربعاء وقالت مصر أن استئناف الخدمة بشكل طبيعي قد يستغرق عدة أيام.

ولم يتضح على الفور حجم تأثير الانقطاع على الخدمات المالية. وقالت الهند في البداية إنه أدى إلى تعطل 50 بالمائة من الخدمة.

وقالت وزارة الاتصالات المصرية "أثر هذا الانقطاع على خدمات إنترنت في مصر بانقطاع جزئي وصل إلى 70 في المائة من الشبكة على مستوى الجمهورية."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما أبلغ سكان بدول الخليج عن بطء في الاتصال بإنترنت. وقالت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) أن خدماتها تأثرت بعد انقطاع كبلين قرب الإسكندرية بشمال مصر.

وقالت وزارة الاتصالات المصرية في بيان إنها لا تعرف سبب انقطاع الكبل أو ما إذا كانت الأحوال الجوية سببا في ذلك. وأجبر الطقس السيئ مصر على إغلاق المدخل الشمالي لقناة السويس أمس الأول الثلاثاء.

وأبلغت الهند أيضا عن أعطال كبيرة في خدماتها وقال راجيش تشهاريا رئيس جمعية مزودي خدمة إنترنت في تصريحات لرويترز "هناك انقطاع بنسبة 50 إلى 60 في المائة."

وقال لتلفزيون هيدلاينز توداي أن خدمة بطيئة ستكون عاملة بحلول منتصف الليل غير أن الاستئناف الكامل للخدمة سيستغرق ما بين عشرة أيام و15 يوما.

وقالت ايه.تي اند تي أن كابلا مملوكا لكونسورتيوم تشارك فيه تعطل. وقال مايكل كو المتحدث باسم الشركة "نعلم أن أحد الكابلات تعطل." مضيفا أن هذا الكبل يصل بين مصر وفرنسا.

وتابع "تأثرت بعض خطوطنا إلى الشرق الأوسط. يجري تحويل الخدمة إلى خطوط أخرى... شركات عديدة تحول الخطوط لذلك نتوقع بعض الازدحام."

وقالت مصر أن الانقطاع أثر على خدمات مراكز خدمة الزبائن التي تقود بتصدير خدماتها للخارج بنسب متفاوتة تتعدى 30 في المائة كما أشار متعاملان بالبورصة المصرية إلى أن المعاملات بالسوق كانت أبطأ بشكل كبير كما لم يتم تنفيذ بعض أوامر التداول الخارجية. وقال متعامل طلب عدم الكشف عن اسمه "كان له (العطل) تأثير سلبي للغاية على سوق الأسهم اليوم."

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي البورصة.

وردا على سؤال بشأن تأثير الانقطاع على النظام المصرفي قال طارق عامر نائب محافظ البنك المركزي المصري أن المسؤولين يشعرون بخيبة أمل بسبب الخدمة وسيدرسون بدائل من أجل النظام المصرفي إذا تكرر ذلك.

وفي الإمارات أصدرت شركة دو مشغّل الهاتف النقال أمس الأربعاء بياناً صحفياً بهذا الشأن قالت فيه أنها تتوقع اختناقات في الاتصالات الدولية وإنترنت بسبب انقطاع كبلين بحريين في البحر الأبيض المتوسط.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى