ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أكوا باور السعودية تستحوذ على 40 بالمائة من "مالتي فورمز"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 فبراير 2008

أعلن أكبر مطور لمحطات المياه والكهرباء الخاصة في المملكة "الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة" (أكوا باور)، ومقرها الرياض، يوم الاثنين عن استحواذ 40 بالمائة من أسهم شركة "مالتي فورمز" التابعة لمجموعة "إعمار للصناعة والاستثمار" السعودية.

ولم يتم الإعلان عن قيمة صفقة الاستحواذ التي لعبت شركة "شعاع كابيتال" دور الوسيط لإتمامها بين الأطراف الثلاثة للصفقة.

وتأتي هذه الصفقة كخطوة غريبة نوعاً ما لشركة (أكوا باور) التي تخصص في مجال الطاقة والتي تقوم حالياً ببناء أكبر محطتين خاصتين منتجة للماء والكهرباء في المملكة ، إذ أن شركة "مالتي فورمز" التي تم الاستحواذ عليها من قبل "أكوا باور" هي شركة رائدة في مجال أعمال الواجهات الخارجية للمباني.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال محمد عبد الله أبو نيان ، رئيس مجلس إدارة "أكوا باور" في تصريح صحفي أن قرار شركته للاستثمار في شركة "مالتي فورمز" جاء انسجاما مع إستراتيجية النمو والتوسع التي تتبعها داخل الشركة. وبين أبو نيان أن "مالتي فورمز" منذ انضمامها إلى "إعمار للصناعة والاستثمار" أصبحت من أسرع الشركات نمواً في القطاع الذي تتخصص فيه. وأضاف أبو نيان أن هذه الشراكة تهدف إلى دعم خطط "مالتي فورمز" التوسعية في الأسواق الجديدة.

وقال الدكتور أحمد الخياط الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار للصناعة والاستثمار" في بيان صحفي أن بيع جزء من حصة شركته في شركة "مالتي فورمز" تنسجم مع الإستراتيجية التي تتبعها شركته في تأسيس قيمة طويلة الأمد للشركات التابعة لها والانطلاق بها إلى مستويات جديدة.

وتقوم "الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة" (أكوا باور) بتطوير أكبر مشروعين لإنتاج المياه والطاقة في المملكة وهما مشروع محطة الشعيبة الثالثة لسد عجز المياه في المنطقة الغربية من المملكة ومشروع محطة الشقيق الثانية الذي من المتوقع أن يزيد من توفر المياه والطاقة في المنطقة الجنوبية من المملكة.

و"الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة" (أكوا باور) هي ثمرة تعاون بين مجموعتين سعوديتين وهما "مجموعة شركات عبد القادر المهيدب وأولاده" و "مجموعة عبد الله أبو نيان التجارية". وتتخصص (أكوا باور) في مشاريع البنية التحتية بما في ذلك حلول وتطبيقات المياه والطاقة، وأنظمة إدارة موارد المياه ، إضافة إلى بعض الاستثمارات الهامة في القطاع الصناعي والعقاري.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ACWA Power Projects»
  2. Emaar Industries & Investments JSC»

 بريد الأخبار

  1. ACWA Power Projects

  2. Emaar Industries & Investments JSC

  3. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى