ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دو ومايكروسوفت تطلقان مسابقة لاكتشاف الإبداع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 فبراير 2008

أعلنت دو شركة الاتصالات الجديدة في الإمارات ومايكروسوفت عن إطلاق مسابقة "موبايلك نافذة إبداعك" بدءاً من 5 فبراير 2008 وحتى 18 مارس، وهي مخصصة لجميع الراغبين من طلبة الجامعات والكليات في الإمارات، وجاء تنظيم هذه المسابقة ضمن استراتيجية المسؤولية المجتمعية لدو في تشجيع الإبداع في الإمارات.

وأوضحت دو أن المسابقة مصممة لكشف الطاقات الإبداعية والابتكار لدى طلبة الجامعات والكليات في مجال تطوير برامج وتطبيقات للهاتف النقال ضمن إحدى الفئات التالية: التواصل الاجتماعي، وأساليب الحياة العصرية والبيئة.

وتعد هذه المسابقة فرصة لجميع طلبة الجامعات والكليات في الإمارات وضمنهم أعضاء نادي .Net التابع لمايكروسوفت في جامعة الشارقة، والإمارات والجامعة الأمريكية في دبي. وستكشف هذه المسابقة عن مقدرة الطلاب في تحويل أفكارهم الخلاقة إلى تطبيقات إبداعية تشكل أثراً ملموساً في تطبيقات الجيل الجديد للهواتف النقالة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ دو أن إطلاق هذه المسابقة جاء ضمن التزام دو بمسؤوليتها الاجتماعية نحو مجتمع الإمارات وخاصة شريحة الشباب" وأضاف أن"التعليم والتطور المهني يشكلان أهم عناصر استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لـ دو" وإن"مبادرة نادي .Net بالتعاون بين دو ومايكروسوفت حققت نجاحاً كبيراً على مدار العام الماضي، وتعتبر أداة رئيسية تساعد الطلبة على شق طريقهم المهني والوظيفي والفرص المتاحة لهم".

وأوضح سلطان "لقد صممنا المسابقة ليسهم الطلبة بإبداعاتهم في تطوير قطاع الاتصالات في الإمارات" وأضاف"تتيح المسابقة للمشاركين فرصة التعريف بإبداعاتهم، والحصول على التقدير الذي يستحقونه ليكونوا جزءً من مجتمع تطوير تطبيقات الهواتف النقالة في الإمارات".

وسينال كل فائز من الفائزين الخمسة الأوائل قسائم شراء بقيمة 2000 درهم مقدمة من متجر بلج إنز، بالإضافة إلى التعريف بهم وذكر أسمائهم في الموقع الإلكتروني لـ دو www.du.ae.

للمشاركة في المسابقة، يجب على طلاب الجامعات وأعضاء نادي .NET اختيار أحد الأقسام التالية:

- التواصل الاجتماعي- طرق جديدة لتواصل الناس مع بعضهم البعض.

  يستخدم الناس عادة هواتفهم النقالة للتحادث، والدردشة، والرسائل النصية القصيرة، واستعراض مواقع ويب. برأيك كيف يمكن جمع هذه الإمكانات ودمجها لتشكل طريقة اتصال يومية بين مجموعات من الناس؟ مثلاً: التخطيط لكيفية قضاء أمسية، أو رحلة تخييم، أو مناسبة عائلية، أو عشاء يجمع ما بين مجموعات مختلفة من الناس ومن اتجاهات متنوعة. وكيف يمكن جعل التواصل والإعداد لهذه المناسبات أسهل باستخدام تطبيقات الهاتف النقال؟ 

- الحياة العصرية - كيف يمكن لتطبيقات الهواتف النقالة أن تجعل حياة الناس أسهل؟

  معظم الهواتف النقالة تتضمن وظيفة قائمة المهام، وتقويم، وآلة حاسبة، ومفكرة، ومع الانتقال درجة إلى الأعلى والأخذ في عين الاعتبار حب الناس للتسوق في الإمارات، كيف يمكنك تطوير تطبيق يمكنك من أن تكون مستهلكاً فعالاً قادراً على اتخاذ القرار الأجدى؟ تبحث هنا وهناك عن أفضل سعر لشيء تتمنى شراؤه، ومن ثم تخزين هذه المعلومات للاستفادة منها لاحقاً، وإنشاء قائمة بالأشياء المرغوبة.

البيئة - كيف تستطيع من خلال استخدامك للهاتف النقال إنقاذ العالم؟
توجد الكثير من الأشياء البسيطة التي يمكنك إنجازها أثناء حياتك اليومية تقلل من التأثير السلبي على البيئة من حولك، ولكن ما أسهل نسيان هذه الأشياء أثناء زحمة الحياة اليومية. كيف تستطيع تصميم برنامج يعمل على هاتفك النقال يكون عوناً لك في التقليل من الآثار السلبية على البيئة، أو بعبارة أخرى يجعل من تقليل استهلاكك للأشياء متعة لك؟

ودعت دو الراغبين بالمشاركة والحصول على المزيد من المعلومات حول المسابقة والشروط والأحكام إلى زيارة موقع دو الإلكتروني www.du.ae/en/create4mobiles .

وأوضحت دو أن 18 مارس 2008 هو آخر موعد لإرسال الطلبات، وسيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة بتاريخ 25 مارس 2008.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى