ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

جلفوود ينطلق اليوم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 فبراير 2008

افتتحت اليوم (الأحد) الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية، الدورة الثالثة عشر من معرض جلفوود، معرض الأغذية والمشروبات وخدمات الطعام الأكبر في المنطقة.

وفي هذا الصدد، قالت الشيخة لبنى القاسمي، وزير التجارة الخارجية: "تلعب المعارض دوراً هاماً في اقتصاد الإمارات، وازدهار قطاع الأغذية هو خير دليل على الاقتصاد القوي. وقد شاهدنا اليوم حجم ونوعية مشاركة ممتازة جداً وعلى مستوى عالمي متفوق. كما رأينا ثمرة الجهود الكبيرة المبذولة في المعرض والمتمثلة بأعداد الزوار الكبيرة والمكانة الدولية والعالمية للمعرض، حيث يستمر معرض جلفوود بترسيخ مكانته كأحد أكبر الأحداث وأسرعها نمواً في دبي".

وفي هذا السياق، قال هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي: "نحن فخورون بتشريف معالي الشيخة لبنى القاسمي للمعرض هذا العام. ولا شك أن قطاع استيراد وتصدير الأغذية والمشروبات هو أحد أهم العوامل المعززة للتجارة الخارجية، وحضور معالي وزيرة الدولة للتجارة الخارجية اليوم إنما يسلط الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات التجارية في هذا المجال".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعقب نمو المعرض بنسبة 20 بالمائة عن الأعوام الماضية، ويستضيف المعرض أكثر من 2500 شركة، بالإضافة إلى وفود كبيرة من كل من كندا، ومصر، وفرنسا، والعراق، ونيجيريا، ورومانيا، وتايلند، وفيتنام.

وقد أصبح جلفوود من أهم الأحداث السنوية على أجندة كبرى الشركات العاملة في قطاعات مثل الأطعمة والضيافة، بالإضافة إلى الشركات الأخرى العاملة في المشروبات، والفنادق، والتجزئة، وتقديم الأطعمة، وشركات توريد وإنتاج معدات ومستلزمات الطعام.

كما تستفيد العديد من الشركات العالمية بالإضافة إلى الممثلين عن الوفود الدولية من معرض جلفوود باعتباره جزءً مهماً من استراتيجية تعهيد المنتجات والخدمات، وذلك نظراً لأعداد الشركات الكبيرة المشاركة هذا العام. وقد شهد اليوم الأول من المعرض توقيع عدة صفقات واتفاقيات مهمة، وصلت قيمة بعضها إلى بضعة ملايين من الدولارات.

كما استقطب معرض مطاعم ومقاهي الشرق الأوسط 2008 (Restaurant & Café Middle East 2008) الذي يُقام على هامش معرض جلفوود 2008، العديد من الزوّار من مختلف القطاعات ذات الصلة، ومن الشركات الباحثة عن استخدام موردين لإطلاق محلاتهم أو تجديدها. ويشهد قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط ازدهاراً كبيراً، وتشير التقارير المختصة أن الإمارات والكويت وقطر وعُمان ستشهد افتتاح 175 فندقاً من 3 إلى 5 نجوم بحلول العام 2010.

ويشار إلى أن الدورة الثالثة عشر من معرض جلفوود، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، ستقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة بين 24-27 فبراير 2008. ويستقبل معرض جلفوود 2008 حصرياً التجار والزوار المتخصصين فقط، و يتعين على زوار المعرض تقديم وثيقة لإثبات اختصاصهم عند التسجيل. و لن يسمح لمن هم دون 21 عاماً وغير المتخصصين بدخول المعرض.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مركز دبي التجاري العالمي»

 بريد الأخبار

  1. مركز دبي التجاري العالمي

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى