ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارتفاع المشاركة الهندية في معرض "جلفود"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 28 فبراير 2008

ازدادت نسبة مشاركة الهند بنسبة 50% في معرض "جلفود 2008" وهو أحد معارض الأغذية والمشروبات والخدمات الغذائية ومعدات الضيافة الرائدة في العالم. وذلك حسب ما ذكره منظم المعرض "مركز التجارة العالمي/DWTC) في دبي.

تشارك في معرض هذا العام مجموعة من الشركات والمنظمات الهندية الرائدة ومن ضمنها "هيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والأغذية المصنعة APEDA" ومجلس البن الهندي وكذلك مجلس التوابل الهندية إضافة إلى شركات متخصصة مثل "مسز بيكتورز فودز سبيشالتيز " و " India Natural Products and Antarctica Equipments" .

تأتي مشاركة أكثر 80 شركة ومنظمة في حدث هذا العام الذي ينتهي مساء الغد كجزء من ضمن الجناح الوطني الهندي أو كمشاركة فردية لعارضين مستقلين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

قال أ.س راوات ، المدير العام لهيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والأغذية المصنعة APEDA " تقوم الهند بتحرك كبير لزيادة صادراتها من منتجات الأغذية الزراعية والمصنعة إلى دول الخليج و لجذب الاستثمار في هذا القطاع. تعد دول مجلس التعاون الخليجي الست والدول المحيطة في المنطقة سوقاً محتملاً ضخماً للأغذية الهندية، حيث تعتمد المنطقة تاريخياً على استيراد المنتجات"

تشير أرقام صادرة عن الهيئة إلى وجود حظوة كبيرة للأغذية الهندية المصدرة . تقدر قيمة الصادرات الغذائية الهندية إلى المنطقة بحوالي 3 مليار دولار سنوياً ، كما تصل قيمة صادرات منتجات الأغذية الزراعية والمصنعة من الهند إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها أكثر من 273 مليون دولار. هذا وتفوق قيمة مجمل التجارة السنوية بين الهند ودول مجلس التعاون حالياً مبلغ 15 مليار دولار من إجمالي حجم التجارة الهندية الخارجية.

تقوم المنطقة وبشكل متزايد بالاستيراد بغية تحقيق أهداف استراتيجية طويلة الأمد. تقوم الهند حالياً بتصدير ما قيمته 875 مليون دولار سنوياً من التوابل ، باعتباره السوق الرئيس للتصدير وإعادة التصدير. وضعت الهند هدفاً لزيادة صادرات التوابل بحيث تبلغ 10 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة.

يشارك مجلس التوابل الهندية في معرض "جلفود 2008" من خلال جناح خاص بالمصدرين. سوف يحضر الحدث كل من نواب المدراء " لاكشميكوتي" و "جاغاديسان" لتمثيل مجلس التوابل.

قال " إيلي حبت" مدير المشروع لدى "جلفود" من مركز التجارة العالمي " ستقدم المشاركة القوية للشركات الهندية في جلفود 2008 مساهمة هائلة لنجاح الحدث ، حيث أن تنمية الأعمال الهندية- الخليجية هو عامل جذب رئيسي للزوار والعارضين."

استقبل جلفود 2008 بحفاوة أكثر من 2500 شركة من 70 دولة متخصصة في الأغذية والمشروبات وقطاعات الضيافة ، أكثر من 86% منها كانت من خارج دولة الإمارات.

مشاركة أجنحة الإكوادور و ليتوانيا وملاوي و إيرلاندا الشمالية وبولندا وسويسرا والأورغواي عززت التوسع إلى نطاق عالمي هذا العام وهي من ضمن العدد الكبير لأجنحة الدول التي تشارك للمرة الأولى في هذا الحدث.

وفقاً لما تقوله هيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والأغذية فإن الشرق الأوسط هو بالفعل السوق الهدف بالنسبة إلى أكثر من ثلاثة أرباع الصادرات من المنتجات الهندية الرئيسة ومن ضمنها الفواكه الطازجة والخضروات وأنواع مختلفة من اللحوم مثل لحم الأغنام والماعز وكذلك الحلويات ومنتجات الألبان. 

بالتزامن مع معرض "جلفود" انطلق وللمرة الأولى معرضThe Restaurant & Café)  الشرق الأوسط ، وسوف يعرض أحدث الابتكارات في التصاميم الداخلية و المعدات و الإمدادات والخدمات وكذلك توفير حلول عملية  ومبتكرة للمهندسين المعماريين والمسؤولين التنفيذيين والمصممين ومدراء الأطعمة والمشروبات وأصحاب هذه المنشآت.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مركز دبي التجاري العالمي»

 بريد الأخبار

  1. مركز دبي التجاري العالمي

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى