ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هيكس يعلن إلغاء محادثات شراء دبي انترناشونال لحصة في ليفربول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 11 مارس 2008

قال توم هيكس أحد مالكي نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم أن المحادثات بينه وبين دبي انترناشونال كابيتال ألغيت أمس الاثنين وسط خلاف بشأن من ينبغي أن يدير النادي.

وأبلغ هيكس موقع ليفربول على إنترنت "بناء على اجتماع عقد في وقت سابق اليوم في دبي بين ممثلي ومسؤولين من دبي انترناشونال كابيتال فضلا عن اتصالات أخرى جرت في الآونة الأخيرة بيننا وبينهم قررت إلغاء أي مباحثات جديدة مع دبي انترناشونال كابيتال بشأن شرائهم حصة أقلية في كوب وبالتالي في النادي." وكوب هي الشركة القابضة التي أقامها هيكس وشريكه الأمريكي في النادي جورج جيليت.

غير أن دبي انترناشونال كابيتال كررت ما ورد في بيان لها في وقت سابق اليوم من أن محادثات الاستحواذ بلغت مرحلة "متقدمة" لكن لم يتوصل بعد لاتفاق بشأن السعر أو نسبة الحصة. وأضاف هيكس "أوضحت دبي انترناشونال كابيتال أنهم إذا استثمروا في النادي فإنهم يريدون إدارته من قبل لجنة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

"بناء على خبرتي الناجحة لمدة 13 عاما كمالك لفرق رياضية محترفة و ... بناء على الوضع في ليفربول على مدى العام المنصرم أرى بوضوح أن أسلوب اللجنة هذا لن يكون في مصلحة كوب أو النادي أو مشجعي النادي المخلصين والمتحمسين."

وكان سمير الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة دبي انترناشونال كابيتال قال الأسبوع الماضي أن المحادثات مع هيكس وجيليت تعثرت لأن أحد الملاك يعيش في الأوهام بشأن التقييم.

لكن بيانا صدر يوم الجمعة من مستشار لدبي انترناشونال كابيتال المملوكة لحاكم دبي قال أن الشركة مستعدة الآن لقبول حصة 49 بالمائة في النادي الذي يلعب بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مما يفتح الباب أمام صفقة يستطيع جيليت الخروج بها من النادي ويرفع هيكس حصته إلى 51 في المائة من 50 في المائة.

وقالت أماندا ستافلي من بي.سي.بي كابيتال التي تقود المفاوضات لصالح دبي انترناشونال كابيتال "نحن مستعدون لقبول حصة 49 بالمائة في نادي ليفربول لكرة القدم."

وأضافت "هذا الترتيب يقدم أفضل حل ممكن وسيكون في مصلحة النادي ومشجعيه المخلصين."

وقالت دبي انترناشونال كابيتال التي عرضت 400 مليون جنيه استرليني (807.6 مليون دولار) لشراء حصة اليوم إنها في مرحلة "متقدمة" من المباحثات مع مالكي نادي ليفربول.

وأفادت تقارير إعلامية أن هيكس الذي اشترى ليفربول مقابل 219 مليون استرليني مع جيليت قبل عام قد قدم إلى ستافلي عرض الشراكة منذ تسعة أيام.

وتفوق المليارديران الأمريكيان هيكس الذي يملك أيضاً فريق تكساس رنجرز للبيسبول وجيليت الذي يملك فريق مونتريال كنادينز لهوكي الجليد على عرض دبي انترناشونال كابيتال عندما اشتريا النادي في العام الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي انترناشونال كابيتال»
  2. نادي ليفربول لكرة القدم»

 بريد الأخبار

  1. دبي انترناشونال كابيتال

  2. نادي ليفربول لكرة القدم

  3. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى