ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تتسلم ثلاثة مواطنين سعوديين من باكستان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 17 مارس 2008

استعادت السعودية ثلاثة مواطنين سعوديين بعد تسليمهم من قبل السلطات الباكستانية في ظل التعاون الأمني القائم بين الدولتين لمكافحة الإرهاب، بينهم واحد ألقي القبض عليه في الأراضي الباكستانية، فيما قرر اثنان العودة للوطن بإرادتهما بعد أن خاب ظنهما بتنظيم القاعدة.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في بيان رسمي صدر يوم أمس الأحد، أن المواطنين الثلاثة سبق لهم الوجود في مناطق مضطربة. وبحسب تصريحات بعض المسئولين فإنه من المحتمل أن تكون هذه المناطق المضطربة هي أفغانستان أو منطقة وزيرستان التي تعرف بمنطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود مع أفغانستان.

ولم تعلن الداخلية عن أسماء العائدين الثلاثة، وذكر المتحدث الرسمي باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي لصحيفة "الرياض" السعودية أن مصلحة التحقيقات تقتضي عدم الإعلان عن أسمائهم حالياً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح سفير المملكة العربية السعودية لدى إسلام اباد علي بن عواض عسيري في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية أن اثنين ممن أعيدوا إلى المملكة كانا موجودين في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية وهما متأثران بالأفكار المتشددة بينما كان الثالث معتقلاً في السجون الباكستانية منذ عدة اشهر في قضايا قانونية ولا علاقة له بأي تنظيمات إرهابية.

وأوضحت الداخلية في تصريحها أن وجود الثلاثة الذين استعادتهم الرياض في منطقة متوترة بصورة غير نظامية من بينهم اثنان اتصلا بالسفارة السعودية مبديين رغبتهما بالعودة إلى الوطن وتسليم نفسيهما" الأمر الذي فسره بعض المراقبين بأن هؤلاء الشباب فقدوا ثقتهم في تنظيم القاعدة.

وأوضح بيان وزارة الداخلية أن الثلاثة الذين تمت استعادتهم من باكستان سيتم إخضاعهم للأنظمة المعمول بها في المملكة كما أنه تم تمكينهم من الالتقاء بذويهم.

وأوضحت المعلومات التي نشرتها صحيفة "الوطن" السعودية أن السعوديين العائدين من "مناطق الفتن" (في إشارة إلى العائدين من العراق وأفغانستان) سيتم عرضهم بعد التحقيق معهم على برنامج المناصحة المعمول به في وزارة الداخلية السعودية لكافة الموقوفين في قضايا أمنية سواء الذين قبض عليهم في الداخل أو تمت إعادتهم من الخارج.

ويهدف برنامج المناصحة إلى أعادة تأهيل هؤلاء الأفراد اجتماعيا من أجل دمجهم في المجتمع مجدداً وبصورة سليمة وتدريجية. إذ أنهم يخضعون إلى محاضرات وندوات عبر فصول دراسية، إضافة إلى برامج اجتماعية منها أخذهم إلى الأسواق والأماكن العامة لتمكينهم من استعادة ثقافتهم الاجتماعية واندماجهم في مجتمعهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى