ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أرامكو لا تعتزم الخروج من مشاريع مصاف أخرى

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 18 مارس 2008

قال متحدث باسم وحدة أرامكو السعودية للمعاملات الخارجية أمس الاثنين أن شركة النفط السعودية لا تعتزم الخروج من المزيد من مشاريع التكرير في الخارج بعد بيعها لحصة في بترون كورب أكبر مصفاة في الفلبين الأسبوع الماضي.

وتملك السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم حصصا من خلال شركتها الحكومية أرامكو في مشاريع تكرير عالمية في الولايات المتحدة والصين واليابان وكوريا الجنوبية.
 
وقال متحدث باسم وحدة المعاملات الخارجية في بيان أرسل بالبريد الالكتروني لرويترز أن الشركة لا تعتزم بيع أي حصص في مشاريع تكرير أخرى.

وأضاف المتحدث أن أرامكو مازالت تركز على برنامج توسع بتكلفة 50 مليار دولار في قطاعات التنقيب والإنتاج والتوزيع في الداخل وفي الأسواق العالمية مع توقع نمو قوي للطلب على منتجات المصافي في المستقبل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعمل السعودية على مشروع لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 12.5 مليون برميل يوميا العام المقبل من 11.3 مليون برميل يوميا حاليا. وأعلنت كذلك خططا لزيادة طاقتها التكريرية المحلية بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا إضافة إلى 2.098 مليون برميل يوميا حاليا.

وفي العام الماضي دخلت المملكة مع رويال داتش شل في مشروع توسيع مصفاة في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم بتكلفة سبعة مليارات دولار.

وتجري أرامكو محادثات كذلك على مدى الأعوام القليلة الماضي لشراء حصة في مصفاة صينية بالإضافة إلى مشاركتها في مشروع في فوجيان في الصين.

لكن أرامكو انسحبت من الأسواق الأصغر حجما. فباعت حصتها في مصفاة يونانية منذ بضع سنوات. وكانت مجموعة اشمور البريطانية قد طلبت شراء حصة أرامكو في بترون مقابل 550 مليون دولار.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. أرامكو السعودية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى