ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نقض حكم إعدام السائق الاستعراضي السعودي "أبو كاب"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 24 مارس 2008

دخلت قضية السائق الاستعراضي السعودي فيصل العتيبي الشهير بلقب "أبو كاب" عامها الثالث بدون أن يصدر حكم في القضية بعد أن نقضت محكمة التمييز وللمرة الثالثة يوم أمس الأحد الحكم الصادر من المحكمة العامة بجدة بإعدام "أبو كاب".

ويأتي النقض الثالث لحكم الإعدام في حق السائق الاستعراضي الذي يمارس الحركات الاستعراضية الخطيرة بسيارته أو ما يعرف في السعودية بـ"التفحيط"، بعد أن صدر حكم من ثلاث قضاة في المحكمة العامة بمدينة جدة بإعدام "أبو كاب" الذي تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص كانوا يرافقونه أثناء تأديته لحركاته الاستعراضية في شوارع مدينة جدة بعد أن ارتطمت سيارته في حادث مروري.

وأصدر القضاة حكم الإعدام تعزيراً في المفحط الشهير "أبو كاب" الذي كان يعمل برتبة ضابط في إحدى القطاعات العسكرية بعد أن اتهمته أسرة أثنين من القتلى الثلاث الذي كانوا برفقته بالتسبب في مقتل أبنيهما فيما تنازلت الأسرة الثانية عن القضية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ومازالت محكمة التمييز تطالب بحكم أخف في حق "أبو كاب" إلا أن استهتاره بالأرواح وهو في منصب يؤهله للمسئولية عن أرواح المواطنين صعب من نظرة القضاة وأسرة الشخصين الذين لاقى حتفهما معه، للقضية وجعل مسامحته أمراً صعباً للغاية.

فعلى الرغم من نقض الحكم لأكثر من مرة من قبل محكمة التمييز إلا أن القضاة الثلاثة مازالوا مصرين إصراراً شديداً على رأيهم بإعدام المفحط تعزيراً.

وجدد محامي الضحايا بدر خثيلة مطالبته بإعدام المفحط "أبو كاب" وقال في تصريحات صحفية أنه يطالب بتنفيذ القتل تعزيراً بسبب ما لحق بوالد ووالدة الشابين اللذان كانا معه من أسى وحزن إزاء فقدان إبنيهما وهما في ريعان الشباب.

وكان المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد المترافع عن "أبو كاب" انبرى لهذه القضية لتخفيف الحكم عن "أبو كاب" الذي مازال سجيناً منذ ثلاث سنوات وحتى هذه اللحظة في انتظار الحكم النهائي التي لا يعلم متى سيتم اعتماده من قبل الجهات القضائية التي مازالت في شد وجذب في هذه القضية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

No to Capital Punishment
المرسل Naif في 25 آذار 2008 - 08:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


I think that the driver does not desrve such a harsh ruling. He did not kill them, they just died in the accident. May be he deserve to serve several years in prison. the parents of the boys are also responsible of what happened to their sons.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى