ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الملكة رانية تدعو لرفع الحصار عن قطاع غزة في يوم الطفل الفلسطيني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 06 أبريل 2008

قالت الملكة رانية قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله أن الأوضاع في غزة هي الأسوأ منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي مطالبة برفع الحصار عن القطاع لتوفير حياة أفضل للأطفال الفلسطينيين.

وقالت الملكة رانية وهي مدافعة قوية عن حقوق الطفل في مقالة كتبتها لائتلاف "بروجيكت سينديكيت" ونشرتها اليوم الأحد صحيفة الغد "في يوم الطفل الفلسطينين ليتذكر العالم بأكمله بأن الوضع المأساوي في غزة هو من صنع الإنسان. وليدرك العالم بأن ما يحدث اليوم هو الأسوأ منذ بداية الاحتلال."

و"بروجيكت سينديكيت" هو ائتلاف لعدد من الصحف من أنحاء العالم وصحيفة الغد هي التي تملك حقوق نشر موادها في المملكة الأردنية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت "منذ بداية تصاعد العنف الشهر الماضي قتل 33 بنتا وصبيا فلسطينيا على الأقل والكثيرون غيرهم جرحوا أو شوهوا. يقتلون في اشتباكات دون ذنب ويطلق عليهم الرصاص في غرف معيشتهم ويقتلون في افنية منازلهم بقنابل."

وأشادت الملكة رانية بعمل صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) الذي يعنى بالأطفال ومنهم 840 ألف طفل في القطاع قائلة انها تعمل على مدار الساعة لمحاولة التخفيف عن شباب غزة من خلال توفير المياه النظيفة واستحداث برامج تفاعلية في المدارس وتوفير الاستشارة للأهالي للتعامل مع الضغوطات.

ولكنها اضافت "وان كانت اليونيسف تقوم بجهود كبيرة لمساعدة الأهل الذين يعيشون في تلك الظروف المأساوية في غزة فالقادة السياسيون هم الوحيدون القادرون على إنهاء هذا الكابوس."

وقالت "لقد حان الوقت لالتزام جديد ويجب أن يرفع الحصار ويتوقف قتل المدنيين من الجانبين. الأطفال يستحقون أن يكبروا في سلام."

وفرضت إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة الفقير في يونيو حزيران بعدما انتزع إسلاميو حماس السيطرة عليه من القوات المنافسة الموالية لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وتقول إسرائيل أن حصارها للقطاع رد على إطلاق النشطاء الصواريخ عبر الحدود بينما تدين المنظمات الدولية الحصار وتصفه بأنه عقاب جماعي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. اليونيسف

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى