ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

طيران ناس يوسع أسطوله بثلاث طائرات إيرباص مستأجرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 07 أبريل 2008

شباط (فبراير) 2009 هو الموعد المتفق عليه لتتسلم شركة "طيران ناس" أولى طائراتها الثلاث من طراز إيرباص (200 - 320A ) والتي وقعت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، الشركة الأم لطيران ناس، عقد استئجارها مع شركة شركة سي آي تي (CIT) الثلاثاء الماضي.

وتتوقع طيران ناس (أول شركة طيران منخفض التكاليف في المملكة) ، والتي تنوي البدء في تسيير رحلاتها الدولية في وقت قريب، أن تتسلم الطائرتان الأخريتان في شهري آذار (مارس) وأيار (مايو) 2009 على التوالي، بهدف استخدامها في تسيير أكثر من 12 وجهة إقليمية ودولية.

ولم تذكر طيران ناس أي معلومات عن موعد تسيير الرحلات الدولية الجديدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكدت الشركة أن طائرات إيرباص 200 - 320A  ستعزز القدرة التشغيلية في أسطول "طيران ناس" أول طيران اقتصادي في السعودية يسير رحلاته منذ شباط (فبراير) 2007، حيث تمثل عائلة (إيرباص 320A ) و (إمبراير 195، 190) الأسطول الأساسي لعمليات الخدمة التي تغطي 21  وجهة داخل المملكة تتم خدمتها من خلال 365 رحلة أسبوعية، إضافة إلى الوجهات الدولية التي تم إطلاقها أخيراً إلى الشارقة وأبو ظبي.

وكان طاهر عقيل الرئيس التنفيذي لشركة ناس قد كشف في مقابلة سابقة أجرتها معه حديث لأريبيان بزنس أن طيران ناس يستهدف كسر حاجز 10 ملايين راكب بحلول العام الخامس من التشغيل. وأشار إلى أنه توجد 40 مليون رحلة طيران سنوياً في السعودية والنمو في هذه الرحلات يعد الأعلى في المنطقة، كما أن نسبة نمو السكان في السعودية كبيرة.

وأوضح عقيل في هذا الإطار أن أسطول طيران ناس الحالي يتكون من 7 طائرات من طراز إيرباص و بوينغ وتتوقع الشركة وصول 4 طائرات جديدة خلال الربع الأول من هذا العام. ويهدف طيران ناس إلى كسر حاجز 10 مليون راكب بحلول العام الخامس من التشغيل والذي سيصل خلاله عدد محطات الخدمة الجديدة والأسطول إلى ذروتهما.

وقال :"أعلنا سابقا عن خطة تدريجية لخدمة كافة مطارات المملكة ونيتنا الوصول بحجم الأسطول إلى 19 طائرة بحلول العام 2011."

وعن تخلي الخطوط السعودية الحكومية عن عدد من وجهات السفر المحلية، وقدرة الشركات الخاصة على تغطية الطلب قال عقيل «تعدّ تجربتنا في هذا الميدان مرضية حيث أن نسبة الرحلات الملغاة في الفترة الماضية، لم تتجاوز 5 %، وهي نسبة مقبولة عالمياً في شركات الطيران، بالرغم من عدم رضانا عنها، ونعمل على تقليصها للحد الأدنى. واجهنا بالفعل تأخيرا في بعض رحلات طيران ناس، لكن وبنظرة إلى الأرقام أستطيع التأكيد أن نسبة الرحلات التي أقلعت في الوقت المحدد هي نسبة مقبولة عالمياً.

وكانت الشركة واجهت انتقادا حاداً وشديداً من المسافرين السعوديين الذي عانوا من إلغاء الرحلات إلى بعض الوجهات الداخلية. وطالب العديد من المواطنين عودة الخطوط الجوية العربية السعودية إلى تشغيل هذه الوجهات.

وتقوم الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) حالياً بتشغيل شركتين للطيران التجاري وهما: "طيران الخيالة" المخصص لفئة رجال الأعمال و "طيران ناس"، أول طيران اقتصادي منخفض التكاليف في السعودية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الجوف
المرسل الهام, الدومة, المملكة في 21 كانون الثاني 2011 - 21:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لماذا لاتصل خدماتكم الى اهالى الجوف وذلك بعمل رحلات من والى مطار الجوف حتى نتمتع بعروضكم كباقى مناطق المملكة ولكم جزيل الشكر

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. طيران ناس»

 بريد الأخبار

  1. طيران ناس

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى