ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

200 مليون دولار لتجهيز مراكز معالجة الغاز لدى إيمال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 21 أبريل 2008

أكبر صفقة من نوعها في مجال صناعة الألومنيوم عالمياً

 تم تأسيس شركة الإمارات للألومنيوم "إيمال" بهدف إنشاء أكبر موقع منفرد لإنتاج الألومنيوم في العالم. وحرر عقد بقيمة 200 مليون دولار أمريكي (700 مليون درهم إماراتي) مع شركة ألستوم Alstom  لتتولى مسؤولية تجهيز مراكز لمعالجة الغاز GTCs. وتعد هذه الصفقة هي الأكبر من نوعها في مجال صناعة الألمونيوم، وهي تضمن تأمين أفضل الخبرات واستخدام أحدث الوسائل التقنية من قبل شركة Alstom' العالمية  لتقليل انبعاث غازات الفلورايد وثاني أكسيد الكبريت (SO2)، ويعكس ذلك اهتمام "إيمال" بمراعاة الضوابط البيئية بدقة متناهية.

وكمشروع مشترك بين " شركة "مبادلة" وشركة ألومنيوم دبي "دوبال، يعكس هذا التعاون الاستثماري التزام "إيمال" بصفتها عامل أساسي جديد في هيكل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وأيضا بصفتها شركة تسعى لرفع وتحسين مستوى المعايير العالمية لصهر المعادن.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقد تحدث دنكن هيديتش الرئيس التنفيذي لشركة "إيمال" قائلاً: "أن توقيع هذه الصفقة يعتبر دليل واضح على مدى جدية شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال" في الوفاء بالتزاماتها نحو البيئة. وستستخدم مراكز معالجة الغاز GTCs داخل المصاهر أحدث الأساليب التقنية التي تراعي الالتزام بالضوابط البيئية الموجودة في الأسواق حالياً". 

وسيزيد دخول "إيمال" لسوق الألمونيوم من ترسيخ وجود منطقة الشرق الأوسط فيها بوصفها مركز الإنتاج الأول، وأيضاً سيساعد على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الألمونيوم.

ويجري حالياً إنشاء مرفق إنتاج تبلغ مساحته 6 كلم مربع في منطقة "طويلة" الواقعة بالقرب من أبوظبي، وسيتم تأسيسه على مرحتين ثم تهيئته ليصبح خامس أكبر موقع لإنتاج الألمونيوم في العالم، وبطاقته الإنتاجية القصوى  سيتمكن هذا الموقع من إنتاج 1.4 مليون طن من الألمونيوم الخام لقطاعات التصنيع، والتعبئة والبناء عالمياً. وفي المرحلة الأولى المقرر لها أن تكتمل في العام 2010 سيصل حجم الإنتاج إلى 700.000 طن.  

وخلال مرحلة التشييد، سيكون هنالك حوالي 10,000 كادر وظيفي ما بين مواطن وأجنبي من ذوي الخبرات، بالإضافة للعمال الذين سيقومون بتشييد هذا المرفق. وعند الانتهاء من مرحلة المشروع الأولى وبدأ عملية الصهر والإنتاج ستصل القوى البشرية العاملة على كادر الشركة حوالي 2000 موظف بمختلف التخصصات، وسيتم الإعلان عن وظائف جديدة في حينها لتلبية احتياجات المرحلة الثانية من المشروع ما سيوسع فرص العمل وبذا تعم الفائدة من شركة "إيمال" على المجتمع والقطاع المحلي بالإضافة للقطاع الصناعي.

وقد علق جريجوار بو- جييوم المدير الإداري لنظم مراقبة البيئة بشركة  Alstom قائلاً: "تتشرف شركة بالعمل الجاد مع "إيمال" لتطبيق أساليب عمل سليمة بيئياً وتراعي كل الضوابط في عملية إنتاج الألمونيوم".  

وستكون مراكز  Alstom لمعالجة الغاز GTCs مسؤولة عن التعامل مع الفلورايد ومعالجة الألمونيوم وإزالة آثار ثاني أكسيد الكبريت بالإضافة لتوليد الطاقة، وستكون Alstom مسؤولة أيضًا عن دورة الإمداد الرئيسة للموقع (ماعدا العمل الذي يخص جانب الهندسة المدنية) ويتضمن ذلك جميع الجوانب بدءاً من مرحلة التصميم وحتى الوصول إلى التشييد بالإضافة لتكليفهم باختبار الأداء. وسيتكون كل مركز من مراكز معالجة الغاز GTCs داخل "إيمال" من 32 قسم مع وحدات تصفية وترشيح كاملة لكل ألف مليون طن من الكربون أي ما يماثل في الحجم حوالي ثمانية ملاعب لكرة القدم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Alstom - UAE»
  2. شركة الإمارات للألمنيوم -إيمال»

 بريد الأخبار

  1. Alstom - UAE

  2. شركة الإمارات للألمنيوم -إيمال

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى