ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"طيران ناس" ينقل أكثر من مليون راكب في أقل من عام ونصف

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 23 أبريل 2008

أعلن "طيران ناس" إحدى وحدات العمل الاستراتيجية للشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس"، عن تجاوز عدد الركاب على رحلاتها المليون راكب منذ أن تم إطلاق طيران ناس في فبراير2007.

واحتفل طيران ناس الذي يعتبر أول طيران إقتصادي في المملكة، بنقل الراكب رقم مليون على متن رحلاته يوم الأثنين في احتفالية أقامتها الشركة لهذه المناسبة في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وقدم "طيران ناس"، هدية للمسافر ياسر محمد المرشد الذي كان المسافر رقم مليون وكانت الهدية عبارة عن سفر مجاني لمدة عام للراكب على الرحلات الداخلية والخارجية للشركة.

وأوضح طاهر عقيل رئيس الشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس" في في بيان صحفي للشركة أن هذه الاحتفالية بالمسافر المليون جاءت بالتزامن مع بدء الشركة بتسيير رحلات دولية جديدة بعد إطلاق أولى وجهاتها الخارجية إلى مدينة الشارقة الشهر الماضي."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويهدف "طيران ناس" أن إلى تخطي حاجز الـ 10 ملايين مسافر بحلول عام 2011، الأمر الذي يعد مهمة صعبة للشركة التي بدأت للتو بخطو أولى خطواها في سوق السفر السعودي.

وصرح عقيل في نفس البيان أن برنامج رحلات "طيران ناس" الخارجية سيشهد المزيد من التوسع والانتشار بعد أن استلمت الشركة أخيرا طائرات جديدة من طراز إيرباص وإمبراير، حيث توقع عقيل أن يصل حجم أسطولها إلى 19 طائرة بحلول عام 2012.

وطرح "طيران ناس" تذاكر سفر مخفضة جداً من الرياض وجدة إلى الشارقة أولى الوجهات الدولية للطيران. وتبدأ أسعار التذاكر من الرياض إلى الشارقة 89 ريالاً بينما يبلغ سعر التذكرة من جدة إلى الشارقة 119 ريالاً.

إضافة إلى ذلك طرحت الشركة سعر موحد على جميع الوجهات الداخلية في المملكة وهو 79 ريالاً، من أجل جذب عدد أكبر من المسافرين على خطوطها.

وعلى الرغم من النجاح الذي حققه "طيران ناس" إلا أن العديد من المسافرين السعوديين أبدوا إستيائهم من رحلات الشركة ومن مستوى الخدمة عليها خصوصاً أنهم قد تعودوا لفترة طويلة على السفر على متن الخطوط الجوية العربية السعودية التي كانت قد أحتكرت سوق السفر السعودي.

ويشغل طيران ناس حالياً أكثر من 300 رحلة داخلية بالإضافة إلى رحلات الشارقة الدولية. وكانت أغلب هذه الرحلات الداخلية إلى مناطق غير مجدية إقتصادياً للخطوط الجوية العربية السعودية والتي أضطرت إلى التخلي عن 62 خط طيران داخلي غير مجدي إقتصادياً لصالح شركة "طيران ناس" و "طيران سما" الشركة المنافسة لطيران ناس والتي سبقتها في تسيير الرحلات الداخلية والدولية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

موعد الاقلاع والعوده والترنزيت بالظبط
المرسل saher20055@yahoo.com, عجمان, الامارات العربيه المتحده في 12 شباط 2010 - 23:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم كم سعر الحجز ترنزيت الشارقه جده القاهره لعدد 3 بالغين و3 اطفال السفر 1 يوليو 2010 لل6 اشخاص والعوده لشخص واحد 14 اغسطس واشخاص 11 سبتمبر وموعد الاقلاع والذهاب والعوده
هل يوجد حلات من الشارقه الى القاهره
المرسل saher20055@yahoo.com, عجمان, الامارات العربيه المتحده في 11 شباط 2010 - 23:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هل توجد رحلات من الشارقه الى مصر ترنزيت على نفس الطيران ذهاب وعوده بتاريخ اول يوليو
استفسار ضروري
المرسل السيد, طنطا, مصر في 30 تموز 2008 - 02:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شكرا علي الموضوع الرائع
هل توجد رحلات من المملكه الي مصر

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. طيران ناس»

 بريد الأخبار

  1. طيران ناس

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى